أخبار الوطن

تشريعيات 12 جوان: انطلاق عملية التصويت بالمكاتب المتنقلة لولاية النعامة

انطلقت اليوم الخميس عملية التصويت على مستوى 15 مكتبا متنقلا عبر المناطق النائية لولاية النعامة في إطار الانتخابات التشريعية للسبت القادم.

وقد انطلقت قوافل هذه المكاتب المتنقلة، التي تضم 9.646 مسجلا قبل 48 ساعة من موعد التشريعيات، متوجهة نحو مختلف القرى البعيدة ونقاط البادية والتجمعات السهبية التابعة لسبع بلديات وهي النعامة، عسلة، البيوض، القصدير، صفيصيفة، تيوت وعين الصفراء لتمكين المواطنين المعنيين من الإدلاء بأصواتهم.

وأكد المندوب الولائي المكلف بالإعلام على مستوى المندوبية الولائية للسلطة الوطنية المستقلة للانتخابات، مفتاح العيد، أن كل الظروف مهيأة لإجراء عملية الاقتراع بهذه المكاتب المتنقلة في أريحية مع تسخير فرق طبية وبروتوكول صحي للوقاية من جائحة فيروس كورونا.

وأشار ذات المسؤول إلى أن عملية التصويت عبر هذه المكاتب المتنقلة ستتواصل إلى غاية التحاقها بالمراكز الانتخابية يوم 12 جوان الجاري.

وجهزت قوافل المكاتب المتنقلة، التي سيرافقها خمسة مراقبين من ممثلي المترشحين على مستوى كل مكتب، إلى جانب ممثلي المندوبية الولائية للسلطة الوطنية المستقلة للانتخابات بمختلف الوسائل اللوجستية اللازمة لإجراء الاقتراع وضمان تسهيل وصول هذه المكاتب إلى أبعد المناطق التي يتواجد بها الناخبون بتراب الولاية.

وتحصي ولاية النعامة هيئة ناخبة بتعداد إجمالي يقدر بـ169.148 ناخبا وناخبة موزعين على 78 مركز اقتراع التي تضم 411 مكتب تصويت عبر بلدياتها الـ 12.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى