مؤسسة النقل البحري للمسافرين: برمجة أكثر من 80 رحلة من وهران خلال موسم الاصطياف القادم

مؤسسة النقل البحري للمسافرين: برمجة أكثر من 80 رحلة من وهران خلال موسم الاصطياف القادم

   
برمجت المديرية الجهوية (غرب) للمؤسسة الوطنية للنقل البحري للمسافرين بالجزائر  82 رحلة خلال موسم الاصطياف القادم من ميناء وهران عبر ثلاثة خطوط باتجاه مدن أليكانت وبرشلونة (إسبانيا) و مرسيليا (فرنسا), حسب ما أستفيد لدى المديرة الجهوية للمؤسسة.

و تخص هذه الرحلات التي تضمنها البواخر "الطاسيلي 2" و"الجزائر 2" و"طارق بن 
زياد" أشهر يونيو و يوليو و أغسطس و سبتمبر والتي تشهد اقبالا كبيرا للجالية الجزائرية المقيمة بالخارج, كما أوضحت عمارية زروالي مبرزة أن "أغلبية المغتربين يسافرون عبر الخطوط البحرية لمنطقة غرب البلاد و أن 80 في المائة من المسافرين المغتربين عبر ميناء وهران تفضل خط وهران–برشلونة الذي يعتبر مفيدا لهم من ناحية ثمن التذكرة و قصرالمسافة".

و لتلبية الطلب المتزايد للمغتربين خلال شهري أغسطس و سبتمبر تم برمجة 46 
رحلة بحرية عبر الخطوط الثلاثة المذكورة باعتبار أن هذين الشهرين يعرفان ضغطا كبيرا بمناسبة عيد الاضحى المبارك وكذا عودة المغتربين الى ديار المهجر التي تكون مع أواخر شهر سبتمبر, كما أشارت اليه  زروالي .

و في هذا الاطار وجهت المديرة الجهوية نداءا الى زبائن المؤسسة الوطنية للنقل 
البحري للمسافرين "لتأكيد حجز العودة بمجرد الوصول وعدم تركه الى اللحظة الاخيرة", مؤكدة في ذات السياق "أن المؤسسة تسهر على تقديم لهم كافة التسهيلات حتى يتسنى لهم قضاء عطلة ممتعة بين أحضان الوطن وضمان لهم عودة مريحة"

. و من أجل راحة المسافرين تم توسيع خدمة بيع التذاكر السفر عبر الرحلات الجوية الى كافة الوكالات التجارية التابعة للمديرية الجهوية للمؤسسة بغرب البلاد و ذلك تجسيدا للاتفاقات بحر-جو التي بادرت بها المديرية العامة للمؤسسة الوطنية للنقل البحري للمسافرين مع شركات الطيران, وفق ذات المسؤولة. و استنادا الى أرقام المديرية الجهوية لمؤسسة "ألجيري فيري" فإنها تتوقع بوهران ما بين 12 و 13 ألف مسافرا منهم أكثر من 6 آلاف مقيم في الخارج خلال موسم اصطياف القادم.
الأحد  17  فيفري  2019 

المزيد من  الأخبار

الثقافة