الخريطة الوطنية للهياكل الفندقية تعززت بـ 12 ألف سرير جديد

الخريطة الوطنية للهياكل الفندقية تعززت بـ 12 ألف سرير جديد

   
أكد وزير السياحة والصناعة التقليدية، عبد القادر بن مسعود، بعنابة بأن "خريطة الهياكل الفندقية على المستوى الوطني تعززت خلال سنة 2019 بـ12 ألف سرير جديد".

وأوضح الوزير بأن العدد الهام من الأسرة الجديدة "تم استلامه بفضل استكمال إنجاز 96 مؤسسة فندقية جديدة عبر التراب الوطني" مضيفا بأن "أهم ما يميز المؤسسات الجديدة المستلمة هو توزيعها الجيد عبر مختلف أنحاء التراب الوطني وفي مقدمتها وهران والجزائر العاصمة".

  وأشار إلى "أن 120 سرير من مجموع هذه المؤسسات تم استلامها بولاية أدرار في أقصى الجنوب التي ستكون وجهة سياحية في الجانب الثقافي والديني والصحراوي" إضافة "إلى ولاية عنابة التي استلم فيها 1.000 سرير".وأضاف وزير السياحة والصناعة التقليدية بأن هذه المؤسسات الجديدة "سمحت بخلق تنافسية في الخدمات والأسعار" مفيدا بأن "دائرته الوزارية قامت خلال الأيام الماضية بعملية كبيرة لتفتيش المؤسسات الفندقية على المستوى الوطني لمراقبة مدى احترامها للالتزامات التي قدمتها فيما يخص تخفيض الأسعار وتحسين الخدمات".

وقال الوزير في هذا السياق أنه "وفي إطار إيجاد حل لإشكالية الأسعار التي تطرح في كل مرة، تم الاتفاق مع مسيري الفنادق والمؤسسات الفندقية على اعتماد أسعار تنافسية وتخفيضات تتراوح ما بين 20 بالمائة إلى 50 بالمائة لتشجيع السياحة الداخلية". 
السبت  17  أوت  2019 

المزيد من  الأخبار

الثقافة


نشرات الأخبار

دليل التلفزيون

الدليل