زطشي متفائل بمصادقة أعضاء الجمعية العامة للفاف على مشروع إنجاز مراكز التكوين

زطشي متفائل بمصادقة أعضاء الجمعية العامة للفاف على مشروع إنجاز مراكز التكوين

   
عبر رئيس الاتحادية الجزائرية لكرة القدم خير الدين زطشي  يوم الخميس بسطيف  عن تفاؤله بمصادقة اعضاء الجمعية العامة الاستثنائية للفاف المقررة يوم 27 أكتوبر المقبل بسيدي موسى  على مشروع إنجاز مراكز التكوين على مستوى الجهات الأربع للوطن.

و أوضح ذات المصدر في مستهل تدخله خلال اجتماعه مع رؤساء أندية شرق البلاد للرابطتين المحترفتين الأولى و الثانية لكرة القدم و رؤساء الرابطات الولائية للشرق و الجنوب الشرقي و بعض مدراء الشباب و الرياضة و أعضاء المكتب الفيدرالي أن هذا الاجتماع "الهام" الهادف إلى تمهيد الطريق للمصادقة على مشروع إنجاز مراكز تكوين في كرة القدم على مستوى الجهات الأربع للوطن.
و أضاف بأن لقاء اليوم يعد الأخير ضمن سلسلة اللقاءات التي أجرتها الإتحادية قبل إنعقاد جمعيتها العامة العادية المقررة يوم 27 أكتوبر الجاري بالمركز الفني الوطني للفاف بسيدي موسى بالجزائر العاصمة .

و أفاد رئيس الإتحادية الجزائرية لكرة القدم أن هذه اللقاءات تهدف إلى التشاور مع مختلف الفاعلين في المجال و تزويدهم بمختلف المعطيات قصد تمكينهم من التصويت و هم في إلمام تام بالمشروع مفيدا بأن تقييمه للقاءات الـ3 التى أجراها لهذا الغرض بكل من الجزائر العاصمة و تلمسان و سطيف جعلته متفائل بأن تكون الموافقة بالإجماع من طرف الجمعية العامة مشيرا إلى أن عدم المصادقة سيؤدي –كما قال- إلى التخلى عن هذا المشروع الذي وصفه بـ"الهام" بالنسبة لتطوير كرة القدم الجزائرية .

و كشف رئيس الإتحادية الجزائرية لكرة القدم أن معايير اختيار مكان إنجاز هذه المراكز التكوينية يرتكز أساسا على التسهيلات الممنوحة من طرف السلطات الولائية على غرار إتخاذ جميع التدابير و الإجراءات لإنطلاق المشروع مثل تخصيص العقار الذي سينجز عليه مركز التكوين و غيرها من المستلزمات مؤكدا أن هذه المراكز ستكون مفتوحة أمام كل المواهب و أن عملية الإنتقاء ستمس كافة التراب الوطني .

و بخصوص الجهة التي ستمول إنجاز هذه المراكز أكد زطشي أن إحتمالات التمويل المتنوع بين الإتحادية و السلطات و غيرها من الهيئات قائلا في هذا الصدد: "نحن مستعدون لجميع الإقتراحات" مفيدا في نفس الوقت أن الإتحادية الجزائرية لكرة القدم تتوفر على أموال تكفي لإنجاز هذا المشروع .
و تحدث رئيس الإتحادية الجزائرية لكرة القدم كذلك عن حالة عدم فتح الفرق لرأسمالها أمام المستثمرين الأمر الذي اعتبره "عائق" لقدوم المستثمرين حيث قال: "ل ايعقل أن يتقدم أحد للإستثمار في الفرق المحترفة دون منحه سلطة القرار" مؤكدا أن الإتحادية "مستعدة للعب دور الوسيط في جلب مستثمرين للفرق التي تريد فتح رأسمالها" .

و في هذا السياق أعرب رئيس نادي وفاق سطيف (الرابطة المحترفة الأولى لكرة القدم) حسان حمار عن استعداده لفتح رأس مال الفريق في حالة وجود مستثمر له رغبة الاستثمار في نادي وفاق سطيف.
كما تم خلال هذا اللقاء التطرق إلى عديد انشغالات رؤساء أندية الرابطتين الأولى و الثانية لكرة القدم  و عرض فيديو تفصيلي حول مشروع مركز التكوين الفيدرالي لكرة القدم الذي سينجز بولاية تلمسان و الذي نال إعجاب الحضور.



الجمعة  19  أكتوبر  2018 

المزيد من أخبار الرياضة

الثقافة