حسبلاوي يدعو الى تعيين مؤطرين مؤهلين

حسبلاوي يدعو الى تعيين مؤطرين مؤهلين

   
   دعا وزير الصحة و السكان و اصلاح المستشفيات مختار حسبلاوي يوم الثلاثاء مسؤولي قطاعه إلى تقديم اقتراحات تمكن من تعيين "تأطير مؤهل" كفيل بتحسين تسيير المؤسسات و الهيئات الصحية.

و "عقب ثلاث لقاءات نظمت مع مدراء الصحة و السكان لـ48 ولاية و على أساس تقييم للوضع، اظهر وجود المئات من المناصب العليا يحتلها اشخاص غير مؤهلين على مستوى تأطير الادارة المحلية للصحة، أعطى السيد حسبلاوي تعليمات لمدراء الصحة و المدراء العامبن للمراكز الاستشفائية الجامعية لتقديم اقتراحات لتعيين اطارات تستجيب للشروط المطلوبة"، حسبما اوضح بيان لوزارة الصحة.

 و حسب ذات المصدر هذه التعليمة "ستعطي لإدارة الصحة المحلية امكانية الحصول على تأطير مؤهل لتحسين التسيير ومساعدة -بفعالية- مدراء المؤسسات الذين يمكنهم التفرغ لمهمتهم الاولى المتمثلة في السهر على تقديم علاجات ذات نوعية" "و فتح آفاق جديدة للإطارات الجامعية الذين لديهم اقدمية".
 و ذكرت الوزارة ان "قانون الصحة الجديد الذي صادقت عليه غرفتا البرلمان و الذي ينتظر الاصدار، يضم ابتكارات هامة في مجال التسيير و لكن تنفيذها يتطلب تأطيرا في التسيير الاستشفائي الحديث و الاشكال الجديدة للتسيير المالي".

 و في هذا الاطار "ستستفيد الاطارات المسيرة الحالية من تكوين تأهيلي في حين سيحصل المسيرون الذين يتابعون تكوينا في المدرسة الوطنية للمناجمنت و ادارة الصحة بعد التدرج على مقاييس جديدة، حسبما اكد ذات المصدر.
الأربعاء  11  جويلية  2018 

المزيد من  الأخبار

الثقافة