دوليصحة وجمال

خبير أمريكي: قد يكون لدينا جرعات من لقاح كورونا قبل نهاية العام

أعلن كبير خبراء الأمراض المعدية والأوبئة في الولايات المتحدة ، أنتوني فاوتشي ، أن الولايات المتحدة قد يكون لديها جرعات جاهزة من لقاح فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19) قبل نهاية العام الجاري.

وقال فاوتشي – في تصريحات نقلتها قناة (الحرة) الأمريكية، اليوم الثلاثاء إن “تطوير شركة فايزر للقاح فيروس كورونا يعد أمرا عظيما”، مشيرا إلى أنه سيبقى في منصبه الحالي في الوقت الراهن وليس لديه نية لترك موقعه.

يذكر أن شركة صناعة الأدوية الأمريكية (فايزر) أكدت أمس الاثنين أن لقاحها التجريبي لعلاج فيروس كورونا (كوفيد-19) فعال بأكثر من 90%، وهو ما يمثل انتصارا كبيرا في المعركة ضد الوباء الذي أودى بحياة أكثر من مليون شخص ودمر الاقتصاد العالمي وقلب أنماط الحياة اليومية رأسا على عقب.

وكانت شركة الأدوية الأمريكية (فايزر) وشركة الأدوية الألمانية (بيونتك) اعلنتا امس الاثنين أن تحليل البيانات أظهر فعالية لقاحهما المرشح للوقاية من مرض فيروس كورونا الجديد (كوفيد-19) بنسبة تتخطى ال 90 بالمئة بين المشاركين.

ووفق بيان شركة “فايزر” ، جاءت النتائج من أول تحليل مؤقت للفعالية أجري في 8 نوفمبر بواسطة اللجنة الخارجية المستقلة لمراقبة البيانات من الدراسة السريرية للمرحلة الثالثة للقاح “بي إن تي162بي2” .

وبدأت المرحلة الثالثة من التجارب السريرية في 27 يوليو الماضي وشملت 43538 مشاركا حتى الآن تلقى 38955 منهم جرعة ثانية من اللقاح المرشح حتى 8 نوفمبر 2020.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق