دولي

الاحتلال الصهيوني يواصل قصفه العنيف على مختلف أنحاء قطاع غزة

واصلت قوات الاحتلال الصهيوني, اليوم الجمعة, قصفها العنيف على مختلف أنحاء قطاع غزة, مع دخول العدوان الوحشي والهمجي يومه 203, حسب ما أوردته وكالة الأنباء الفلسطينية (وفا).

وذكرت الوكالة أن الطيران الحربي للاحتلال الصهيوني شن غارات عنيفة شمال مخيمي النصيرات والمغازي وبلدة الزوايدة وسط القطاع, في وقت نسفت قوات الاحتلال مبان سكنية في بلدة المغراقة, تزامنا مع قصف المدفعية مناطق شمال مخيم النصيرات وبلدة بيت لاهيا والمناطق الشرقية شمال القطاع, إلى جانب إطلاق آليات الاحتلال الصهيوني الرصاص من الأسلحة الرشاشة على طول الشريط الحدودي شمال قطاع غزة.
وفي السياق, شن طيران الاحتلال الصهيوني غارات عنيفة على مسجد الصفا, في حي التفاح, بمدينة غزة, وعلى حيي الزيتون والشجاعية شرق المدينة, تزامنا مع قصف من مدفعية الاحتلال الصهيوني.
من جهة أخرى, تواصل طواقم الإسعاف والإنقاذ انتشال جثامين الشهداء الفلسطينيين من المقابر الجماعية المكتشفة في مجمع “ناصر” الطبي, بخان يونس, جنوب قطاع غزة, حيث جرى انتشال 392 جثمانا على الأقل من ثلاث مقابر جماعية تم اكتشافها في مجمع “ناصر” الطبي, بعد انسحاب قوات الاحتلال الصهيوني من مدينة خان يونس. ومن بين الجثامين 165 مجهولي الهوية, ولم يتم التعرف عليهم بسبب تغيير الاحتلال الصهيوني مظاهر العلامات الخاصة للتعرف على الجثث وتشويهها.
ويشار إلى أن عدوان الاحتلال الصهيوني المتواصل وحرب الإبادة الجماعية, أدى إلى تهجير قسري للمواطنين من شمال القطاع ووسطه إلى جنوبه, خاصة إلى محافظة رفح التي تكتظ الآن بالنازحين والمهجرين داخليا.
وفي حصيلة غير نهائية, ارتفع عدد الشهداء إلى 34305 فلسطينيا, أغلبيتهم من الأطفال والنساء, والإصابات إلى 77293 جريحا, منذ بدء العدوان في 7 أكتوبر الماضي.
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى