دوليصحة وجمال

فرنسا تسجل 8577 إصابة جديدة بكورونا و30 حالة وفاة

سجلت فرنسا 8577 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد خلال الـ 24 ساعة الماضية و47294 حالة في أسبوع، ليرتفع إجمالي الإصابات المؤكدة حتى الأربعاء إلى 344101 إصابة.

وأشارت المديرية العامة للصحة إلى تسجيل 30 حالة وفاة إضافية بالفيروس، ليبلغ مجموع الوفيات 30794 حالة منذ بدء تفشي الوباء على الأراضي الفرنسية، من بينهم 20319 وفاة في المستشفيات، و 10475 شخص في دور رعاية المسنين والمراكز الصحية الاجتماعية.

وكان وزير الصحة الفرنسي أوليفييه فيران قد أعلن أن المجلس العلمي الفرنسي أعطى الضوء الأخضر لخفض مدة الحجر الصحي المفروضة على المصابين بوباء كورونا “كوفيد-19” وعلى كل الذين كانوا على اتصال مباشر بهم إلى أسبوع واحد.

وقال وزير الصحة الفرنسي، وفقا لقناة “فرانس 24 ” الفضائية أمس الأربعاء، إنه :”رغم عودة تفشي فيروس كورونا بشكل مقلق إلا أن هناك إمكانية لتجنب موجة ثانية”، موضحا أن المجلس العلمي الفرنسي وافق على تقليص مدة الحجر الصحي المفروضة على المصابين بوباء (كوفيد-19) من 14 يوما إلى أسبوع واحد”.

وأشار إلى أن :”هذا القرار يمكن أن تتم المصادقة عليه بشكل رسمي يوم الجمعة المقبل خلال اجتماع مجلس الدفاع الذي سيعقد برئاسة الرئيس إيمانويل ماكرون”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق