دولي

أحزاب إسبانية تطالب بالتعجيل في تمكين الشعب الصحراوي من حقه في تقرير المصير والإستقلال

طالبت القوى السياسية في مقاطعة كاستيا وليون الإسبانية بضرورة تنفيذ قرارات الأمم المتحدة ومجلس الأمن الدولي المتعلقة بالقضية الصحراوية وتمكين الشعب الصحراوي من ممارسة حقه في تقرير المصير.

و أعرب كل من الحزب الاشتراكي العمالي والحزب الشعبي في البرلمان الجهوي بالمقاطعة عن دعمهما “القوي” للقضية الصحراوية وللشعب الصحراوي في كفاحه من أجل تقرير المصير والاستقلال, و ذلك خلال لقاءات جمعتهما بممثل جبهة البوليساريو بكاستيا وليون, عبد الله حمد.

و ذكرت وكالة الانباء الصحراوية (وأص) أن الأمين العام للحزب الاشتراكي العمالي في كاستياوليون, لويس تودانكا, أبدى دعمه المطلق للقضية الصحراوية العادلة ودعا إلى الالتزام بالشرعية الدولية واحترام حقوق الإنسان.

من جهتها, أعربت المجموعة البرلمانية للحزب الشعبي, القوة السياسية الحاكمة بالمقاطعة, عن دعمها الكامل للشعب الصحراوي, وذلك في إطار قرارات الأمم المتحدة ومجلس الامن الدولي ذات الصلة.

كما التزمت بتعزيز المبادرات الداعمة للقضية الصحراوية, مثل اصدار إعلان مؤسسي تدعمه جميع الكتل البرلمانية, بالإضافة الى زيارة مرتقبة لمخيمات اللاجئين الصحراويين.

و إلى جانب هذا اللقاء, سيجري ممثل جبهة البوليساريو بالمقاطعة -وفق ما أفادت وأص- لقاءات أخرى مع بقية المجموعات البرلمانية في كاستيا وليون, وذلك لتوسيع دائرة الدعم للشعب الصحراوي ولحقه الثابت في تقرير المصير والاستقلال.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى