مجتمع

أمن ولاية الجزائر: تفكيك شبكة للمتاجرة في المؤثرات العقلية وحجز قرابة 6000 كبسولة

تمكنت مصالح أمن ولاية الجزائر من توقيف شبكة مختصة في “الحيازة والمتاجرة بالمواد الصيدلانية ذات خصائص ومؤثرات عقلية بطريقة غير شرعية”، مع حجز قرابة 6000 كبسولة مؤثر عقلي وما يناهز 500 مليون سنتيم، حسب ما أفاد به اليوم السبت، بيان للمديرية العامة للأمن الوطني.

وأوضح نفس المصدر، أن فرقة الشرطة القضائية بأمن المقاطعة الإدارية للدار البيضاء تمكنت من توقيف شبكة مختصة في “الحيازة والمتاجرة بالمواد الصيدلانية ذات خصائص ومؤثرات عقلية بطريقة غير شرعية حيث تم توقيف شخصين مشتبه بهما تتراوح أعمارهم بين 30 و40 سنة”.

وجاء التحقيق في القضية بإشراف من النيابة المختصة إقليميا، لتفضي التحريات إلى “حجز 5777 كبسولة مؤثر عقلي ومبلغ مالي بقيمة 475 مليون سنتيم مع ضبط سيارتين من النوع الفاخر، إلى جانب 3 هواتف نقالة ذو جودة عالية”.

وبعد استكمال الإجراءات القانونية المعمول بها، “تم تقديم المشتبه فيهما أمام النيابة المختصة للنظر في ملفهما”.

ومن جهة أخرى، تمكنت مصالح أمن ولاية الجزائر ممثلة في الأمن الحضري الثاني بحيدرة بأمن المقاطعة الإدارية ببئر مراد رايس من وضع حد لنشاط “جمعية أشرار”ضبطت عناصرها متلبسة باقتراف جرم “السرقة الموصوفة متمثلة في السرقة بالكسر من داخل مسكن مقترنة بظروف التشديد, التعدد, جائحة الظلام واستحضار مركبة”.

وتمت مباشرة إجراءات التحقيق والتحري -يضيف البيان-، في هذه القضية مباشرة بعد تلقي شكوى الضحية, حيث تم تحديد هوية المشتبه فيهم البالغ عددهم خمسة أشخاص من بينهم فتاة، ليتم توقيف الجميع مع استرجاع كافة المسروقات التي تم الاستيلاء عليها من المسكن محل السرقة.

وتم تقديم المشتبه بهم بعد استنفاذ الإجراءات القضائية أمام النيابة المختصة المشرفة على الحقيق منذ بدايته.

وفي قضية ثانية تمكنت ذات المصلحة الأمنية بحيدرة من ضبط وتوقيف جمعية أشرار مكونة من أربعة أشخاص كانوا متلبسين باقترافهم جريمة “السطو والسرقة الموصوفة المقترنة بالتعدد واستعمال أسلحة بيضاء”.

وسمحت المعلومات التي وصلت إلى ذات الجهة المحققة ب”ضبط المشتبه بهم متلبسين بسطوهم على محل تجاري مخصص للعناية الجسدية وبحوزتهم أسلحة بيضاء محظورة، مع استرجاع المسروقات التي تم الاستيلاء عليها.

وبعد استكمال إجراءات التحقيق مع المشتبه فيهم, تم تقديمهم أمام النيابة المختصة، يضيف البيان.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى