مجتمع

أمن ولاية وهران: الإطاحة بشبكتين إجراميتين لترويج المخدرات والمؤثرات العقلية

أطاحت مصالح الشرطة بوهران بشبكتين إجراميتين مختصتين في ترويج المخدرات والمؤثرات العقلية وتم حجز 61 غرام من الكوكايين و3.800 قرص مهلوس وهذا في عمليتين مختلفتين، حسبما أستفيد اليوم الأربعاء من الأمن الولائي.

وجاءت العملية الأولى بناء على معلومات وردت لفرقة البحث والتدخل التابعة للمصلحة الولائية للشرطة القضائية مفادها قيام أحد أفراد شبكة بالمتاجرة وتخزين هذه السموم من أجل ترويجها وتوزيعها، مثلما أشارت إليه خلية الاتصال والعلاقات العامة.

وبعد مراقبة وترصد نشاط أفراد الشبكة واستيفاء كافة الإجراءات القانونية مع وكيل الجمهورية لدى محكمة العثمانية (وهران), تم توقيف ثمانية أشخاص وحجز 59 غرام من الكوكايين و1.500 قرص مهلوس ومبلغ مالي من عائدات الترويج يتجاوز 2.56 مليون دج.

كما تم أيضا خلال نفس العملية، حجز أربع سيارات ودراجة نارية كانت تستعمل في نقل وتوزيع هذه السموم في الوسط الحضري وكمية من المعدن الأصفر (حلي) و11 هاتف نقال وسلاح أبيض من الحجم الكبير، كما أشير إليه.

وفي العملية الثانية، تمكنت مصالح الشرطة للأمن الحضري الـ19 من توقيف شخصين وحجز داخل مسكن أحدهما 2.02 غرام من الكوكايين و2.300 قرص مهلوس.

وقد تم تحرير إجراء قضائي ضد أفراد الشبكتين سيحالون بموجبه لاحقا أمام الجهات القضائية المختصة بتهمة الحيازة والمتاجرة بالمخدرات الصلبة (كوكايين) والمؤثرات العقلية وحيازتها ونقلها باستعمال مركبات وتسليمها وتخزينها لغرض الاتجار غير الشرعي فيها ضمن شبكة إجرامية منظمة وجناية التهريب على درجة الخطورة المساس بالصحة والاقتصاد الوطني وحيازة أسلحة بيضاء محظورة، وفق ذات المصدر.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى