أخبار الوطن

إبراهيم مراد :تجسيد البرامج التنموية بمناطق الظل “ينم عن رؤية ذكية لرئيس الجمهورية”

أكد المكلف بمهمة برئاسة الجمهورية إبراهيم مراد خلال تفقده اليوم الخميس لعدد من مناطق الظل بولاية جيجل أن ” السياسة المنتهجة في تجسيد مختلف البرامج التنموية بهذه المناطق تنم عن رؤية ذكية وهادفة لرئيس الجمهورية، السيد عبد المجيد تبون”.

و أوضح إبراهيم مراد، لدى معاينته لعدد من المشاريع التنموية و بعد استماعه لانشغالات المواطنين القاطنين بمناطق الظل أن ” السياسة المنتهجة في تجسيد مختلف البرامج التنموية بهذه المناطق تنم عن رؤية ذكية وهادفة لرئيس الجمهورية
و التي من شأنها أن تسمح بإخراج المواطن من العزلة التي يعيش فيها”.

وأضاف بهذا الخصوص أن العمل جار حاليا من خلال مختلف البرامج التنموية لتوفير ظروف عيش ملائمة تسمح باستقطاب السكان وتثبيتهم في مناطقهم .

و أبرز بهذا الشأن أن هناك أمورا قاعدية تم إحصاؤها وأخرى تم الشروع في تجسيدها على غرار ربط مختلف سكان مناطق الظل بشبكتي الكهرباء والغاز و تعبيد الطرقات و إيصال مياه الشرب وكذا الربط بشبكات الصرف الصحي معتبرا ذلك من “أساسيات العيش الكريم”.

و قال مراد في اليوم الثاني من زيارته إلى 5 بلديات جبلية بولاية جيجل: “إن رئيس الجمهورية لم يكتف بالتقارير التي ترده من طرف مختلف المصالح حول التنمية المحلية، بل أمرنا بالنزول إلى الميدان وإعطائه تقارير يومية مفصلة عن وضعية مناطق الظل بغية إيجاد السبل الكفيلة برفع الغبن عن سكانها”.

يشار إلى أن المكلف بمهمة برئاسة الجمهورية قد أشرف خلال اليوم الثاني من زيارته لولاية جيجل على ربط 13 منطقة ظل تقع ببلديات سيدي معروف والعنصر والجمعة بني حبيبي بشبكتي الغاز الطبيعي والكهرباء كما عاين و أعطى إشارة انطلاق تهيئة وتعبيد عديد الطرق و تزويد السكان بمياه الشرب عبر ثماني مناطق ظل أخرى.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى