أخبار الوطن

إبراهيم مراد ينقل تحيات رئيس الجمهورية على جهود كل أعضاء فوج الحماية المدنية الموفدين إلى تركيا وسوريا

أكد وزير الداخلية والجماعات المحلية والتهيئة العمرانية ابراهيم مراد، اليوم الأربعاء، أن رئيس الجمهورية السيد عبد المجيد تبون، يحيي جهود كل أعضاء فوجي الحماية المدنية الموفدين إلى تركيا وسوريا، نظير تشريفهم للراية الوطنية اثناء أداء مهمتهم الإنسانية اثر الزلزال العنيف المسجل بالبلدين.

وحرص مراد على نقل لأعضاء الفوج العائد من تركيا لدى استقبالهم بالقاعدة الجوية العسكرية ببوفاريك (البليدة)، “تهنئة، رئيس الجمهورية السيد عبد المجيد تبون، والوزير الأول أيمن بن عبد الرحمن، وكافة اعضاء الطقم الحكومي، للفوج نظير العمل الجليل الذي قام به كل عضو منهم ولتشريفهم للراية الوطنية أثناء أداء مهمتهم الإنسانية خلال مشاركتهم في عمليات الإنقاذ بتركيا و كذا الامر بالنسبة للفوج الذي كان بسوريا اثر الزلزال العنيف الذي ضرب البلدين”.

وأضاف الوزير:” كنتم من بين الأوائل الذي وصلوا إلى تركيا، ورفعتم التحدي وانقذتم ما أمكنكم من أرواح وسجلتم نتائج مشرفة يعترف بها الكل اليوم، كما أنكم أثبتم احترافية عالية خاصة في مثل هذه المواقف الانسانية”.

وبالمناسبة، أبرز  مراد تمكن عناصر الحماية المدنية بمختلف رتبهم من تجاوز عديد الصعاب التي واجهتهم في أرض الميدان، وهو ما اسهم -كما قال- في “رفع الراية الوطنية عاليا مع إبراز قدرات الجزائر في التدخل السريع والمنظم أثناء حالات الطوارئ”.

كما أكد وزير الداخلية أحقية فوجي الحماية المدنية الموفدين إلى سوريا وتركيا، لكل عبارات الثناء والتشجيع، باعتبار أن ما قدموه من حصيلة عمل وتدخلات، كانت عظيمة وجد متميزة.

يذكر أن فرق الإغاثة والإنقاذ التابعة للحماية المدنية العائدة من تركيا كانت قد تمكنت من إنقاذ 13 شخصا وانتشال 96 جثة.

وقد توجه إلى تركيا بأمر من رئيس الجمهورية السيد عبد المجيد تبون فوج مكون من 89 عضوا مصنفا على المستوى الدولي في التدخل وتسيير الكوارث الكبرى، يتوزعون على عدة تخصصات تتعلق بالتدخل في الكوارث الكبرى منها فرقة للبحث والإنقاذ تحت الردوم وكذا فرقة الكلاب المدربة وفرقة طبية مختصة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى