مجتمع

إطلاق حملة التلقيح ضد كوفيد-19 عبر الفضاءات العمومية بورقلة

انطلقت اليوم الاثنين حملة التلقيح ضد فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19) عبر فضاءات عمومية بورقلة تحت شعار “كلنا معنيون بالتلقيح ضد فيروس كورونا”.

وقد شرعت الأفواج الأولى من المواطنين البالغين ما فوق الخمسين سنة في تلقي الجرعة الأولى من لقاح “أسترازينكا ” بمركز التلقيح الجواري المتنقل الذي فتح بساحة سوق الحجر بوسط مدينة ورقلة.

وشهدت بدايات هذه الحملة الطبية إقبالا معتبرا من المواطنين الذين تلقوا اللقاح بعد إجراء فحوصات طبية قبلية على غرار قياس الضغط و السكري لتفادي التعقيدات المحتملة ، فيما اقترب آخرون من المركز بغرض الإستفسار.

وتقدم الطواقم الطبية المؤطرة لهذه العملية على مدار ستة أيام وإلى جانب عملية التلقيح نصائح و إرشادات للمواطنين حول أهمية اللقاح و طرق الوقاية من جائحة كورونا .

وتندرج هذه الحملة الوقائية التي تنظم عبر الأماكن العمومية والفضاءات التجارية في إطار تطبيق مخطط الوزارة الوصية الرامي إلى تعميم عملية التلقيح ضد كوفيد-19 ، حيث شملت عملية التلقيح إلى غاية الآن نحو 20 بالمائة من الفئات المستهدفة.

وكانت ولاية ورقلة قد استقبلت على مراحل نحو 15.000 جرعة من مختلف أنواع اللقاحات المضادة للفيروس (سبوتنيك وأسترزينيكا وسينوفارم)، كما أوضح مدير الصحة.

وأكد المسؤول ذاته بالمناسبة أن كميات اللقاح متوفرة بشكل كاف ، وستستهدف عملية التلقيح لاحقا مختلف شرائح المجتمع.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى