إقتصاد

إطلاق مشروع مدينة سيدي عبد الله النموذجية في الدفع الالكتروني

تم، اليوم الأحد، بالمدينة الجديدة سيدي عبد الله غرب العاصمة، إطلاق مشروع مدينة سيدي عبد الله النموذجية في مجال الدفع الالكتروني، بهدف تطوير انظمة الدفع الحديثة ضمن إطار تسريع رقمنة قطاع المالية.

وأشرف على إطلاق هذه المبادرة، التي تدوم ستة أشهر وتقوم على تحسيس المواطنين والتجار والمتعاملين الاقتصاديين بشكل عام بأهمية تبني طرق الدفع البديلة والالكترونية، كل من وزراء المالية، لعزيز فايد، والتجارة وترقية الصادرات، الطيب زيتوني والبريد والمواصلات السلكية واللاسلكية، كريم بيبي تريكي.

ويتم وفق هذا المشروع، الذي يشرف عليه كل من تجمع النقد الآلي وجمعية البنوك والمؤسسات المالية، تزويد التجار بالمدينة الجديدة بمختلف وسائل ومعدات الدفع الالكتروني، وكذا المواطنين ببطاقات الدفع البنكية وبطاقات بريد الجزائر الذهبية” وتحسيسهم بأهمية التعامل الكترونيا بواسطة البطاقة البنكية ورمز الاستجابة السريع.

وبالمناسبة، أكد وزير المالية أن المبادرة “تعكس رغبة السلطات العمومية لتعميم الدفع الالكتروني وفق رؤية استشرافية واضحة المعالم نحو مستقبل رقمي متطور كما تترجم التزام السلطات بتحقيق مشروع التحول الرقمي في الجزائر”.

وخلال مراسم إطلاق العملية، تم التأكيد ان الهدف يتمثل في جعل المواطن يلجأ بشكل تلقائي الى الدفع الالكتروني وخلق بيئة اقتصادية تنافسية وترسيخ عامل الثقة بين المواطن ومنظومة الدفع الالكتروني.

وحسب مدير التطوير على مستوى مجمع النقد الالي، عبد الحليم بن صويح، فمن “الممكن الوصول الى بلوغ نسبة 70 بالمائة من رقم أعمال التجار على مستوى المدينة الجديدة بواسطة الدفع الالكتروني”.

ووفق بن صويح فإن اختيار المدينة الجديدة سيدي عبد الله لاطلاق العملية فرضه تنوع المرافق الخدماتية بالمدينة والهياكل الجامعية وكذا الكثافة السكانية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى