دولي

إيران تؤكد حقها في الدفاع عن النفس والرد على الاعتداءات العسكرية الصهيونية المتكررة

أكدت إيران أن الهجوم الذي شنته بالمسيرات ضد الكيان الصهيوني يأتي في إطار الدفاع عن النفس وردا على الاعتداءات العسكرية للمحتل الصهيوني  ضد قنصليتها في دمشق، مشددة على أنها لن تتردد باتخاذ المزيد من الإجراءات الدفاعية لحماية مصالحها المشروعة أمام أي عدوان عسكري واستخدام القوة ضده.

وقالت الخارجية الإيرانية، في بيان بثته وكالة /إرنا/ أن “القوات المسلحة الإيرانية نفذت سلسلة من الهجمات العسكرية ضد القواعد العسكرية للاحتلال الصهيوني في إطار حقها بالدفاع المشروع وردا على الاعتداءات العسكرية المتكررة خاصة مهاجمة القنصلية الإيرانية بدمشق”.

وأشارت إلى أن “طهران في الوقت الذي تؤكد مجددا التزامها بمبادئ وأهداف ميثاق الأمم المتحدة والقانون الدولي فهي مصممة على الدفاع عن سيادتها ووحدة أراضيها ومصالحها الوطنية أمام استخدام القوة بشكل غير قانوني والعدوان عليها”.

وأوضحت أن لجوء إيران إلى الإجراءات الدفاعية في ممارسة حق الدفاع عن النفس يظهر النهج المسؤول الذي تتبعه طهران تجاه السلام والأمن الإقليميين والدوليين في وقت تشهد فيه الأعمال غير القانونية والإبادة الجماعية التي يقوم بها كيان الفصل العنصري الصهيوني ضد الشعب الفلسطيني واعتداءاته العسكرية المتكررة ضد الدول المجاورة وإشعال النيران في المنطقة وخارجها.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى