ثقافةمجتمع

إيليزي: تدفق أزيد من 2300 سائح أجنبي على منطقة الطاسيلي ناجر خلال 2020

 توافد 2.316 سائحا أجنبيا على منطقة الطاسيلي ناجر بولاية إيليزي خلال السنة المنقضية، حسبما علم اليوم السبت لدى مسؤولي مديرية السياحة والصناعة التقليدية والعمل العائلي.

وسجل تراجعا في تدفق السياح الأجانب على المنطقة مقارنة بسنة 2019 التي سجل فيها توافد أكثر من 3.500 زائر، حيث ألغيت أزيد من 2.000 تأشيرة سياحية خلال 2020، وذلك بفعل تداعيات جائحة كورنا، وما ترتب عنها من تأثير مباشر على النشاط السياحي سيما بعد تعليق الرحلات الجوية الداخلية منها والخارجية وتعليق النشاط الخدماتي بالهياكل الفندقية والوكالات السياحية وغيرها من التدابير الاحترازية التي أقرتها السلطات العمومية، مثلما أوضح مدير القطاع عوامر عزيز.

ومع استئناف النشاط السياحي بشكل تدريجي تزامنا مع موسم السياحة الصحراوية، تعمل مصالح القطاع بالتعاون مع غرفة السياحة و الصناعة التقليدية والحرف وبمرافقة مختلف الشركاء لبعث الحركة السياحة بالمنطقة وفق برتوكول صحي لضمان أمن وسلامة السياح وزوار المنطقة.

وتشكل ولاية إيليزي واجهة سياحية بامتياز تستقطب سنويا أعدادا كبيرة من السياح الوطنيين والأجانب، لما تزخر به منطقة الطاسيلي ناجر من قدرات سياحية طبيعية وتراث حضاري يجمع بين فنون الإنسان والطبيعة جعلها واحدة من أجمل الوجهات السياحية المفضلة ومواقع التراث العالمي المصنفة من قبل المنظمة الأممية للتربية والثقافة والعلوم (اليونيسكو).

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى