إقتصاد

اختتام معرض المنتجات الجزائرية بنواكشوط بتوقيع اتفاقيتين جديدتين

اختتم ، مساء أمس الثلاثاء، معرض المنتجات الجزائرية بنواكشوط، بتوقيع اتفاقيتين جديدتين ، حيث وقعت شركةENAP فرع الشركة العمومية القابضة للتخصصات الكيماوية اتفاقية ثانية لتسويق مواد الدهن والورنيش بموريتانيا مع الشركة الموريتانية موري بينت MAURI_PEINT.

كما وقع المجمع العمومي ديفانديس اتفاقية جديدة مع متعامل اقتصادي موريتاني لتصل الإتفاقيات الموقعة على هامش المعرض إلى 10 اتفاقيات ، تخص مجالات التعاون و التصدير و التمثيل التجاري في عدة قطاعات منها : الصناعات الغذائية، الخزف و السيراميك، الأثاث المكتبي و الأبواب الداخلية و الخارجية و النوافذ. الصناعات الصيدلانية و القفازات الطبية الجراحية.، الأواني المنزلية و الأثاث المعدني. البناء الحديدي الجاهز. و الخزانات المعدنية و أسلاك التلحيم.

هذا وشكّل المعرض فرصة هامة لتعزيز التبادل التجاري وتعزيز العلاقات الثنائية بين الجزائر وموريتانيا.

حيث شهد مشاركة واسعة من الشركات الجزائرية في مختلف القطاعات، وقد قدمت الشركات الوطنية مجموعة متنوعة من المنتجات عالية الجودة.

كما تميزت هذه التظاهرة ، حضور عدد كبير من رجال الأعمال والمستثمرين الموريتانيين، وقدمت فرصًا هامة لإقامة شراكات تجارية والتعرف على فرص الاستثمار في القطاعات المختلفة، كما عرف اقبال كبير من قبل العائلات الموريتانية، حيث تمكن الزوار الموريتانيين من التعرف عن كثب على المنتجات الجزائرية.

تجدر الإشارة ، أن الطبعة السادسة لمعرض المنتجات الجزائرية بنواكشوط، عرف مشاركة 183 عارضا من مختلف القطاعات الاقتصادية الجزائرية ، وتعتبر موعد اقتصادي سنوي يُمكن ساكنة موريتانيا من اقتناء المنتجات الجزائرية التي تعرف اقبالا كبيرا في السوق الموريتانية.

كما يُتعبر هذا المعرض ثمرة للجهود المبذولة بين سلطات البلدين، لتعزيز التعاون الاقتصادي وتسليط الضوء على المنتجات والقدرات الجزائرية المتنوعة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى