دولي

استشهاد 9560 فلسطينية منذ بدء عدوان الاحتلال الصهيوني على قطاع غزة

قالت وزيرة شؤون المرأة الفلسطينية, منى الخليلي, اليوم الأحد, أن 9560 مواطنة فلسطينية استشهدت منذ بداية عدوان الاحتلال الصهيوني على قطاع غزة, في 7 أكتوبر الماضي, من إجمالي عدد الشهداء البالغ 33175 شهيدا, حسبما أوردته وكالة الأنباء الفلسطينية (وفا).

وذكرت الوكالة أن منى الخليلي, وفي بيان صحفي لها, أبرزت أنه حسب الإحصاءات الصادرة عن صندوق الأمم المتحدة للسكان, فإن العدوان المتواصل على القطاع أسقط 9560 شهيدة وأن ما يقارب 15000 امرأة حامل حاليا في غزة, 95 في المئة منهن لا يتناولن كميات كافية من الغذاء “الأمر الذي يزيد من المخاطر الصحية على الأم والجنين”.

وفي السياق, لفتت إلى أن 8100 امرأة سيلدن الشهر المقبل في قطاع غزة “وما زالت القيود على الحركة قائمة وتقطيع أواصل المدن مستمر, مما يعيق الوصل إلى الخدمات الصحية والاجتماعية الحيوية وحركة الإسعاف وتقديم الخدمات الإنسانية”.

وأشارت وزيرة شؤون المرأة الفلسطينية إلى أن قوات الاحتلال الصهيوني تتعمد استهداف النساء والأطفال في غزة والضفة الغربية المحتلة, مردفة بالقول: “المرأة الفلسطينية في قطاع غزة تعاني ظروفا هي الأخطر والأشد قسوة منذ عقود, جراء تردي الأوضاع الصحية والمعيشية والنزوح وانعدام المأوى, إضافة إلى عدم توافر الغذاء والماء”.

كما أبرزت الوزيرة أن “هناك نحو مليون امرأة نازحة قسرا تواجه مخاطر حماية متفاقمة في مراكز الايواء التي تفتقر إلى الضروريات الأساسية والخصوصية, وسط الانفصال عن شبكات دعم الأسرة, وهناك ما يقارب 37 أم تقتل يوميا تاركة خلفها عائلات مدمرة وأطفال مشردين”.

وفي الضفة المحتلة, قالت منى الخليلي أن قوات الاحتلال الصهيوني شردت 1620 أسرة فلسطينية تضم 710 أطفال في الضفة الغربية المحتلة بما فيها القدس الشرقية, جراء سياسة هدم المنازل.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى