مجتمع

استلام منشآت جديدة بداية من الدخول الجامعي المقبل بسوق أهراس

سيتم برسم الدخول الجامعي للموسم 2022-2023 بولاية سوق أهراس استلام عدة منشآت بيداغوجية، حسب ما أفاد به اليوم الخميس مدير التجهيزات العمومية.

وأوضح محمـد بومهراس بأن الأمر يتعلق باستلام 5 آلاف مقعد بيداغوجي بجامعة “محمـد الشريف مساعدية” وهو الإنجاز الذي يندرج في إطار البرنامج القطاعي غير الممركز.

وأضاف ذات المسؤول أن الـ5 آلاف مقعد بيداغوجي جديد الذي يعتبر حصة من أصل 8 آلاف مقعد تتوزع على 2000 مقعد لمعهد العلوم الإنسانية و2000 مقعد لمعهد العلوم الاجتماعية وكذا معهد العلوم التقنية بـ1000 مقعد بيداغوجي.

وبعدما أضاف بأن الأشغال جارية لإنجاز الـ3 آلاف مقعد بيداغوجي المتبقية، أشار ذات المصدر إلى أنّه بالإضافة إلى ذلك سيتم خلال نفس الفترة استلام 4 مدرجات بـ300 مقعد بيداغوجي ومكتبة مركزية إلى جانب استلام مطعم مركزي بسعة 800 وجبة.

وفي مجال الإيواء، أوضح السيد بومهراس بأنه تم مؤخرًا الشروع في أشغال تهيئة 4 إقامات جامعية، مشيرًا إلى أنّ هذه العملية ستمس التدفئة المركزية وإعادة طلاء أجنحة هذه الإقامات التي تتسع لـ5 آلاف سرير.

وبالتوازي مع ذلك، أضاف ذات المتحدث بأن الأشغال جارية لإنجاز قاعة للمحاضرات تتسع لـ 500 مقعد.

وستستقبل جامعة “محمـد الشريف مساعدية” برسم الدخول المقبل 2738 طالب وطالبة ليرتفع العدد الإجمالي إلى 12500 طالب في كل المستويات إلى جانب فتح تخصصين جديدين وهما ماستر مهني في تربية المائيات وليسانس في الميكروبيولوجيا، حسب ما أفادت به من جهتها نائبة مدير الجامعة، آمال بن جدو.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى