إقتصاد

افتتاح الطبعة العاشرة لملتقى إفريقيا للاستثمار والتجارة

انطلقت اليوم السبت بالجزائر العاصمة، أشغال الطبعة العاشرة لملتقى إفريقيا للاستثمار والتجارة، تحت شعار “الطريق إلى السوق الإفريقية”، بمشاركة أكثر من 250 مستثمرا ورجال أعمال من 39 دولة.

وجرى افتتاح هذه الطبعة بحضور وزير الأشغال العمومية والمنشآت القاعدية، لخضر رخروخ، والأمين العام لوزارة التجارة وترقية الصادرات, الهادي بكير, وممثلين لعدة دوائر وزارية، وممثلين للسلك الديبلوماسي المعتمد في الجزائر، إضافة إلى مسؤولي منظمات أرباب عمل.

كما شهدت الجلسة الافتتاحية مشاركة ممثل الأمين العام بالأمانة العامة لمنظمة التجارة الحرة القارية الافريقية, شوقي جبالي, رئيس البنك العربي للتنمية في إفريقيا, سيد ولد التاه, ومدير التطوير الاقتصادي وادماج التجارة بالاتحاد الافريقي, جمال غريب, وممثلين عن البنك الافريقي للتصدير والاستيراد “أفريكسيم بنك”.

ويجري الملتقى, المنظم بالتعاون مع هيئات إفريقية وعربية ودولية, بحضور نحو 800 مشارك لهم علاقة مباشرة بمجالات الاقتصاد لاسيما ما يتعلق بالإنتاج والاستثمار.

وسيتم بالمناسبة تنظيم لقاءات ثنائية (B2B) لتعزيز الشراكة والتعاون بين الفاعلين والمهتمين بولوج الأسواق الإفريقية, بالإضافة الى زيارات ميدانية لمنشآت ومصانع ومؤسسات في الجزائر, للتعرف عن كثب على المؤهلات وسلاسل الإنتاج وفرص إقامة الشراكات وتبادل الخبرات.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى