مجتمع

الأسبوع الوطني للتلقيح ضد كورونا: تخصيص ما يفوق 100 ألف جرعة لقاح بمستغانم

تم بولاية مستغانم تخصيص ما يفوق 100 ألف جرعة  لقاح ضد فيروس كورونا كوفيد-19 في إطار الأسبوع الوطني للتلقيح المزمع تنظيمه بين 4 و11 سبتمبر الجاري، حسبما أستفيد اليوم الخميس من مدير الصحة والسكان محمد توفيق خليل.

وقال خليل، أن مديرية الصحة والسكان خصصت 105 ألاف جرعة لقاح تحسبا لهذه العملية التي تنطلق السبت المقبل وتستهدف تلقيح ما يقارب 15 ألف شخص يوميا.

وأضاف أنه، تم تسخير 63 هيكل صحي قار لتلقيح المواطنين خلال هذه الفترة تضاف إليها الفضاءات الأخرى التابعة لقطاعات مختلفة مثل الشباب والرياضة والجمارك والحماية المدنية وديوان الترقية والتسيير العقاري وغيرها فضلا عن تجنيد فرق متنقلة.

وبخصوص الموارد البشرية المسخرة لهذه العملية التي تستهدف تلقيح أكبر قدر ممكن من الفئات المستهدفة تم تدعيم القدرات الولائية بـ 260 عون طبي وشبه طبي إضافي لضمان تحقيق هذا الهدف.

وذكر السيد خليل أن الولاية تلقت إلى غاية الآن إجمالا منذ بداية حملة التلقيح ضد فيروس كورونا 286.909 جرعة لقاح من بينها 55.410 جرعة متواجدة على مستوى المؤسسات الصحية و76.578 جرعة إضافية على مستوى المخزون الولائي للقاح.

وتلقى لحد الآن بولاية مستغانم 172.696 شخص اللقاح المضاد لفيروس كورونا من بينهم 107.895 تلقوا الجرعة الأولى و41.801 شخص تلقى الجرعة الثانية وهو ما يرفع نسبة التلقيح ولائيا إلى 24 في المائة، كما أشار إليه ذات المتحدث.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى