رياضة

الألعاب الرياضية العربية الجزائر 2023: وفد الاتحاد العربي للجان الأولمبية مرتاح لجاهزية وهران

أبدى وفد الاتحاد العربي للجان الأولمبية الوطنية ارتياحه لجاهزية ولاية وهران لاحتضان جزء من منافسات الطبعة الـ 15 للألعاب العربية المقررة في خمس مدن جزائرية من 5 إلى 15 جويلية المقبل، حسبما صرح به، اليوم الأربعاء، الأمين العام للجنة العليا لتنظيم التظاهرة الرياضية على هامش زيارة ممثلي الاتحاد العربي إلى عاصمة غرب البلاد.

وقال أحمد سالمي في تصريح لوسائل الإعلام: “ضيوف الجزائر مرتاحون جدا لجاهزية وهران لاستضافة جانب من الألعاب العربية، مبدين إعجابهم الكبير بالمنشآت الرياضية المسخرة للحدث، وهو ما يمثل مفخرة لبلادنا”.

وكنتيجة لإعجاب وفد الاتحاد العربي بالمرافق الرياضية المتوفرة بوهران، والتي تعتبر إرثا استفادت منه الولاية بفضل تنظيمها بنجاح الصيف الفارط للطبعة الـ 19 للألعاب المتوسطية، يدرس المنظمون منحها استضافة تخصصات رياضية أخرى، فضلا عن التخصصات الأربعة المبرمجة رسميا بالباهية، وفق نفس المسؤول.

وتقرر لحد الآن إجراء بوهران منافسات السباحة وكرة اليد والجمباز ورياضات الكرة الحديدية  وكرة القدم النسوية.

وذكر ذات المتحدث، بتأكيد أكثر من 13 دولة عربية مشاركتها في العرس الرياضي العربي.

وتابع ذات المتحدث قائلا: “نسعى لتكون الطبعة المقبلة من الألعاب العربية بمستوى عال يجسد العودة القوية لهذا الحدث الذي غاب لعدة سنوات وسعت الجزائر بكل قوة لإعادة بعثه خدمة للشباب الرياضي العربي”.

واستهل وفد الاتحاد العربي للجان الأولمبية الوطنية، بقيادة الأمين العام المساعد سعد السفياني زيارته إلى وهران بتفقد المركب الأولمبي ”ميلود هدفي” بمختلف مرافقه، على غرار ملعب كرة القدم والقاعة متعددة الرياضات والمركز المائي، قبل أن يتنقل إلى القرية المتوسطية، التي ستكون مركزا رئيسيا لإيواء الرياضيين المشاركين.

 وتوجه الوفد بعدها إلى المطار الدولي “أحمد بن بلة” كما زار قصر الرياضات ”حمو بوتليليس”، قبل الاجتماع بمختلف اللجان الفرعية المحلية للوقوف على مدى تقدم التحضيرات التقنية والإدارية للحدث العربي.

وفضلا عن وهران، تستقبل مدن الجزائر العاصمة وتيبازة وعنابة وقسنطينة عدة اختصاصات رياضية في إطار الألعاب العربية، التي ستضم أكثر من 20 رياضة أولمبية وغير أولمبية، من بينها ثلاث رياضات موجهة إلى الرياضيين ذوي الهمم.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى