دولي

الأمطار الغزيرة والرياح الشديدة تتسبب في غرق مئات خيام النازحين في غزة

تسببت الأمطار الغزيرة والرياح الشديدة التي هبت على مناطق مختلفة من قطاع غزة، في غرق مئات الخيام وتطاير أخرى تؤوي آلاف النازحين.

وأفادت وكالة الأنباء الفلسطينية (وفا)، بأن الأمطار الغزيرة والرياح الشديدة التي هبت على المناطق الشمالية من القطاع والغربية من دير البلح وسط القطاع، ورفح ومنطقة المواصي في خان يونس جنوبا، تسببت بغرق مئات الخيام، وتطاير أخرى
تؤوي آلاف النازحين، الذين باتوا ليلتهم بالعراء في ظل البرد القارس وتحت الأمطار الغزيرة بينهم أطفال ونساء وكبار في السن ومرضى في ظروف إنسانية صعبة.

وطالب النازحون الجهات الأممية والدولية بضرورة توفير مراكز إيواء لهم في ظل الأوضاع الصعبة والعدوان المتواصل الذي يشنه الاحتلال الصهيوني على القطاع لليوم الـ165.

وأشارت (وفا) إلى أن معظم النازحين في الخيام ومراكز الإيواء تركوا منازلهم في مختلف مناطق القطاع على وجه السرعة أملا بالنجاة من قصف طائرات ومدفعية الاحتلال، حاملين معهم القليل من الملابس والأغطية والمقتنيات الشخصية، ليصبحوا فريسة للبرد القارس والجوع والعطش.

وفي ظل هذا البرد القارس، يعاني نصف سكان غزة من جوع “كارثي” بينما يتوقع أن تضرب المجاعة شمال القطاع، في أي وقت وفي الفترة الممتدة حتى ماي، في غياب أي تدخل عاجل للحيلولة دون ذلك، وفق ما جاء في تقييم للأمن الغذائي نشرته وكالات متخصصة في الأمم المتحدة أمس الإثنين.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى