دولي

الأونروا” تعثر على قنابل غير منفجرة تزن 1000 رطل في مدارس جنوبي غزة

أعلنت وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين “الأونروا”, اليوم الثلاثاء, عن العثور على قنابل غير منفجرة تزن 1000 رطل (حوالي 460 كلغ), داخل المدارس بعد انسحاب قوات الاحتلال الصهيوني من مدينة خان يونس, جنوبي قطاع غزة, حسبما أفادت به وكالة الأنباء الفلسطينية (وفا).

وذكرت “وفا” أن وكالة “الأونروا” قالت في بيان لها, أن وكالات الأمم المتحدة قادت “مهمة تقييم” في خان يونس, بعد انسحاب قوات الاحتلال الصهيوني من المدينة المحاصرة الأسبوع الماضي, لافتة إلى أنها “وجدت تحديات كبيرة في العمل بأمان, بسبب وجود ذخائر غير منفجرة, بما في ذلك قنابل تزن 1000 رطل داخل المدارس وعلى الطرق”.

وأضافت الوكالة الأممية أن “الآلاف من النازحين داخليا يحتاجون إلى مجموعة من المساعدات المنقذة للحياة, بما في ذلك الصحة والمياه والصرف الصحي والغذاء”.

يشار إلى أن الأمم المتحدة كانت قد قالت في وقت سابق من هذا الشهر, إن “تطهير القطاع من الذخائر غير المنفجرة سيحتاج ملايين الدولارات وسنوات عديدة”, حيث قدرت أن “البدء في تطهير غزة من الذخائر يتطلب حوالي 45 مليون دولار”.

يذكر أن جيش الاحتلال الصهيوني يمضي في ارتكاب جريمة إبادة جماعية ضد سكان قطاع غزة, لليوم الـ193 على التوالي, عن طريق شن عشرات الغارات الجوية والقصف المدفعي والأحزمة النارية,وتنفيذ جرائم مروعة في مناطق التوغل, ما أسفر, في حصيلة غير نهائية, عن استشهاد 33843 فلسطينيا و76575 جريحا, إضافة إلى الدمار الواسع في البنى التحتية والممتلكات.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى