دولي

الإتحاد العام للعمال البرازيليين يؤكد دعمه لكفاح الشعب الصحراوي العادل

أكد الإتحاد العام للعمال البرازيليين دعمه لكفاح الشعب الصحراوي العادل، مطالبا بإنهاء الاحتلال المغربي لإقليم الصحراء الغربية وتطبيق قرارات الأمم المتحدة ومجلس الأمن الدولي ذات الصلة.

وفي بيان أصدرته في ختام مؤتمرها الخامس عشر، أعربت الهيئة النقابية البرازيلية عن دعمها “غير المشروط لكفاح الشعب الصحراوي العادل من أجل الحرية والاستقلال الوطني، تحت قيادة ممثله الشرعي، الجبهة الشعبية لتحرير الساقية الحمراء ووادي الذهب (بوليساريو) وحكومة الجمهورية العربية الصحراوية الديمقراطية”، حسب ما نقلته وكالة الأنباء الصحراوية (واص).

كما دعا البيان، الأمم المتحدة إلى “تسهيل ممارسة حق الشعب الصحراوي في تقرير المصير والاستقلال، من خلال تنظيم استفتاء عادل، حر ونزيه”.

في السياق ذاته، أدان الإتحاد العام للعمال البرازيليين، انتهاكات حقوق الإنسان في المناطق المحتلة من الصحراء الغربية مطالبا بالإفراج عن كافة المعتقلين السياسيين الصحراويين وحاثا الحكومة البرازيلية على الاعتراف بالجمهورية الصحراوية، دعما لميثاق الأمم المتحدة والقانون الدولي.

وبالمناسبة، تطرق ممثل جبهة البوليساريو في البرازيل أحمد مولاي اعلي -الذي شارك كمدعو في أشغال المؤتمر- إلى أهم تطورات القضية الصحراوية على كافة الأصعدة وأجرى على هامش المداولات، لقاءات ثنائية مع العديد من المسؤولين النقابيين البرازيليين.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى