آخر الأخبارأخبار الوطن

الإعلان عن تأسيس تكتل وطني للمنظمات والجمعيات باسم “نداء الوطن”

انطلقت اليوم السبت بالمخيم الكشفي الدولي بالجزائر العاصمة، فعاليات الإعلان عن تأسيس تكتل وطني للمنظمات والجمعيات باسم “نداء الوطن” بحضور مستشار رئيس الجمهورية المكلف بالحركة الجمعوية والجالية الوطنية بالخارج، نزيه برمضان والقائد العام للكشافة الجزائرية وممثلي المجتمع المدني.

وفي كلمة له بالمناسبة، أوضح برمضان، أن رئيس الجمهورية، السيد عبد المجيد تبون، “يثمن مثل هذه المبادرات التي تخدم مصلحة المجتمع المدني والشباب”، مشيرا إلى أن النص القانوني المتعلق بالمرصد الوطني للمجتمع المدني”جاهز وسيصدر خلال الأيام القليلة القادمة”.

وأضاف أن ممثلي المجلس الأعلى للشباب الذي سيضم أيضا الجالية الوطنية بالخارج، سيتم اختيارهم عن طريق الانتخاب حتى تكون له “المصداقية اللازمة”،مبرزا أن اقتراحات وتوصيات المجلس ستأخذ بعين الاعتبار في اتخاذ قرارات الحكومة.

من جهتهم، أكد ممثلو المنظمات والجمعيات المؤسسة لتكتل “نداء الجزائر”، في بيان لهم،أن هذه المبادرة جاءت بفضل “إسهامات ومقترحات عملية في مواجهة التحديات الراهنة لتعزيز التماسك الاجتماعي والتضامن الوطني وتأكيد التلاحم
بين الشعب ومؤسسات الدولة والوقوف في وجه المؤامرات المتوالية التي تستهدف المساس باستقرار البلاد والوحدة الوطنية”.

وأشار الأعضاء المؤسسون أن هذا التكتل سيبقى “مفتوحا أمام باقي مكونات المجتمع المدني الفاعلة والنخب الفكرية والفواعل المجتمعية التي تتقاسم معه أرضية التأسيس للعمل سويا في ظرف يحتاج الوطن فيه لكل أبنائه،على أن يتم عقد
لقاء شامل قريبا لجميع المكونات المؤسسة والمنخرطة”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى