دولي

الاحتلال الصهيوني يعتقل أكثر من 8240 فلسطيني من الضفة الغربية المحتلة منذ 7 أكتوبر

أفادت هيئة شؤون الأسرى والمحررين ونادي الأسير الفلسطينيين، اليوم الإثنين، بأن 8240 مواطنا اعتقلوا من قبل قوات الاحتلال الصهيوني بالضفة الغربية، منذ بدء العدوان الصهيوني على قطاع غزة، في 7 أكتوبر الماضي.

وذكرت الهيئة ونادي الأسير في بيان أن هذه الحصيلة تشمل “من جرى اعتقالهم من المنازل وعبر الحواجز العسكرية ومن اضطروا إلى تسليم أنفسهم تحت الضغط وكذا من احتجزوا كرهائن”، مع الإشارة إلى أن قوات الاحتلال الصهيوني تواصل خلال حملات الاعتقال، تنفيذ عمليات اقتحام وتنكيل واسعة واعتداءات بالضرب المبرح وتهديدات بحق المعتقلين وعائلاتهم، إضافة إلى عمليات التخريب والتدمير الواسعة في منازل المواطنين.

وأكد البيان أن قوات الاحتلال الصهيوني شنت حملة اعتقالات واسعة منذ مساء أمس الاحد وحتى اليوم الإثنين، طالت 25 مواطنا على الأقل من الضفة، بينهم فتاة، بالإضافة إلى أسرى سابقين.

وتركزت عمليات الاعتقال – حسب البيان – وتركزت عمليات الاعتقال في محافظة طولكرم، فيما توزعت بقية الاعتقالات على محافظات، رام الله وجنين ونابلس وطوباس والقدس.

يشار إلى أن الاحتلال يواصل تنفيذ جريمة الإخفاء القسري بحق معتقلي غزة بعد مرور 192 يوما على العدوان والإبادة الجماعية, حيث يرفض الاحتلال تزويد المؤسسات الحقوقية بما فيها الدولية والفلسطينية المختصة أي معطى بشأن مصيرهم
وأماكن احتجازهم حتى اليوم، بما فيهم الشهداء من معتقلي غزة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى