دولي

الاحتلال الصهيوني يعتقل أكثر من 8270 فلسطيني من الضفة الغربية المحتلة منذ 7 أكتوبر الماضي

أفادت هيئة شؤون الأسرى والمحررين ونادي الأسير الفلسطينيين, اليوم الثلاثاء, بأن 8270 مواطنا اعتقلوا من قبل قوات الاحتلال الصهيوني بالضفة الغربية, منذ بدء العدوان الصهيوني على قطاع غزة, في 7 أكتوبر الماضي.

وذكرت الهيئة ونادي الأسير في بيان أن هذه الحصيلة تشمل “من جرى اعتقالهم من المنازل وعبر الحواجز العسكرية ومن اضطروا إلى تسليم أنفسهم تحت الضغط وكذا من احتجزوا كرهائن”, مع الإشارة إلى أن قوات الاحتلال الصهيوني تواصل خلال حملات الاعتقال, تنفيذ عمليات اقتحام وتنكيل واسعة واعتداءات بالضرب المبرح وتهديدات بحق المعتقلين وعائلاتهم, إضافة إلى عمليات التخريب والتدمير الواسعة في منازل المواطنين.

و أكد البيان أن قوات الاحتلال الصهيوني شنت حملة اعتقالات واسعة منذ مساء أمس الاثنين وحتى اليوم الثلاثاء, طالت 25 مواطنا على الأقل من الضفة, بينهم طفل, بالإضافة إلى أسرى سابقين.

وتركزت عمليات الاعتقال – حسب البيان – في محافظات قلقيلية والخليل وجنين, فيما توزعت بقية الاعتقالات على محافظتي بيت لحم والقدس.

ومن الجدير ذكره أن حملات الاعتقال هذه تشكل أبرز السياسات الثابتة والممنهجة التي تستخدمها قوات الاحتلال, كما أنها من أبرز أدوات سياسة “العقاب الجماعي” التي تشكل أداة مركزية لدى الاحتلال في استهداف المواطنين الفلسطينيين, في ظل العدوان الشامل على الشعب الفلسطيني والإبادة المستمرة في غزة, بعد السابع من أكتوبر.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى