رياضة

البطولة العربية المجمعة للدراجات 2022: الجزائري عز الدين لعقاب يحرز الميدالية البرونزية

احرز الدراج الجزائري عز الدين لعقاب، الميدالية البرونزية لسباق ضد الساعة (فردي/نخبة) الذي جرى اليوم الأربعاء لحساب منافسات اليوم الرابع من البطولة العربية المجمعة للدراجات والتي تشمل سباقات (على الطريق، السرع، وذوي الهمم)، والمتواصلة فعالياتها بالإمارات العربية المتحدة (من 18 إلى 26 ديسمبر الجاري).

وقطع  لعقاب (36 سنة) مسافة السباق المقدرة بـ 32 كلم, في زمن قدره 45 د/13ث متأخرا بـ 83 ثانية على المتوج بالميدالية الذهبية الاماراتي يوسف ميرزة (44 د/ 25 ث)، فيما عادت فضية هذا السباق للبحريني احمد عبد الغاني (44د/ 55ث).

وانهى الدراج الجزائري الثاني المشارك في السباق (ضد الساعة فردي نخبة) حمزة منصوري، السباق في المركز الخامس بزمن قدره  46 د/ 54ج.

وعلى اثر منافسات اليوم الرابع يرتفع حصاد الجزائر من الميداليات إلى 13 ميدالية في المجموع (3 ذهبية، 7 فضية، 3 برونزية).

وكانت ميداليات المعدن النفيس الثلاثة من نصيب كل من منتخب الأواسط ذكور ونسرين حويلي في سباق ضد الساعة إناث لفئة أقل من 23 سنة وحمزة عماري في سباق ضد الساعة فردي (أقل من 23 سنة).

أما الميداليات الفضية السبع (7)، فكانت بواسطة  منتخب النخبة (ذكور) والأشبال(ذكور) في سباق ضد الساعة حسب الفرق، بالإضافة إلى الثلاثي النسوي مالاك ميشاب، سهام بوسبع، وحنين بلعتروس في

سباق ضد الساعة (حسب الفرق سيدات) وجواد نهاري (ضد الساعة فردي أواسط ذكور)، صلاح الدين شرقي في سباق ضد الساعة فردي (اقل من 23 سنة) وعز الدين مرابط في السباق ضد الساعة فردي لفئة ذوي الهمم وأخيرا سهام بوسبع في سباق ضد الساعة (فردي وسطيات).

وأحرز الميداليتين البرونزيتين لكل من عز الدين مرابط في السباق على الطريق (لفئة المعاقين) و نصر الله السمياني في سباق ضد الساعة فردي (اواسط ذكور) .

وتشمل هذه الطبعة من البطولة العربية المجمعة للدراجات عدة سباقات: منها السباق على الطريق وسباقات السرعة وسباقات خاصة بفئة المعاقين, في منافسة ستسمح للمتوجين بحصد أكبر عدد ممكن من النقاط قصد التأهل للألعاب الاولمبية المقبلة المقررة بباريس 2024 .

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى