مجتمع

البليدة : تجنيد قرابة 60 طبيبا بيطريا لمراقبة الأضاحي الموجهة للبيع

جندت مديرية المصالح الفلاحية لولاية البليدة نحو 60 طبيبا بيطريا لضمان مراقبة أضاحي العيد الموجهة للبيع، حسبما أفاد به، اليوم الإثنين، مدير هذه الهيئة بالنيابة.

 و أوضح السيد بلال شنوية  أن مصالح الفلاحة، و تحسبا لعيد الأضحى، جندت نحو 60 طبيبا بيطريا لمراقبة الأغنمام الموجهة للبيع عبر جميع نقاط البيع المرخص لها بذلك، مع الحرص على تحسيس المواطنين و توعيتهم بخطورة الكيس المائي.

و في هذا الصدد، كشف ذات المسؤول عن فتح هذه السنة ل29 نقطة بيع أضاحي العيد موزعة عبر تراب الولاية، أهمها السوق الأسبوعي الخاص ببيع الماشية ببلدية الأربعاء (شرق الولاية) و الذي يقصده موالون من مختلف الولايات.

و بحسب ذات المتحدث فقد اشترطت المصالح المختصة على الأشخاص، الذين أودعوا طلبات للترخيص لهم بفتح نقاط البيع المباشر للأضاحي، توفير فضاء مفتوح و ليس مستودعات، عكس السنوات الماضية، بسب الوضعية الصحية الاستثنائية التي تمر بها الولاية، على غرار العديد من ولايات الوطن، بسبب ارتفاع حالات الإصابة بفيروس كوفيد-19.

و في هذا الصدد، حرصت مديرية المصالح الفلاحية على تجنيد فرق مراقبة للتأكد من مدى التقيد بالتدابير المتخذة من أجل مكافحة أي انتقال محتمل لهذا الفيروس المعدي، و المتعلقة خاصة بارتداء القناع الواقي و احترام التباعد الاجتماعي، فضلا عن استعمال المحلول المعقم بشكل منتظم.

يذكر أن وزارة الصحة كانت قد وجهت نداء الى المواطنين تدعوهم فيه الى احترام التدابير الوقائية خلال السلسلة الكاملة لعملية النحر انطلاقا من بيع الأضحية إلى غاية يوم النحر، و هذا في ظل استمرار جائحة كورونا، مع التأكيد على ضرورة التقيد بالاحتياطات اللازمة لتفادي خطر انتشار عدوى مرض الكيس المائي.

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى