مجتمع

البليدة: ترحيل 12 عائلة كانت تقطن ببنايات مهددة بالإنهيار

قامت مصالح ولاية البليدة اليوم الأربعاء بترحيل 12 عائلة كانت تقطن ببنايات مهددة بخطر الإنهيار (بازارات) تقع وسط المدينة مواصلة لعملية ترحيل قاطني هذه البنايات التي انطلقت نهاية شهر سبتمبر 2023، حسبما علم من هذه الهيئة العمومية.

وأوضحت ذات المصالح، أن مواصلة لعملية ترحيل قاطني السكنات الآيلة للسقوط التي يعود تاريخ تشييدها للحقبة الاستعمارية، تم اليوم ترحيل 12 عائلة نحو سكنات لائقة تتوفر على جميع شروط العيش الكريم بحي دريوش، ليرتفع بذلك عدد العائلات التي تم ترحيلها من هذه البازارات منذ بدء العملية إلى 231 عائلة.

وأضاف المصدر أن عملية الترحيل ستشمل خلال الأيام القليلة المقبلة قاطني سبعة بازارات مصنفة ضمن الخانة الحمراء بوسط المدينة سيستفيدون بدورهم من سكنات لائقة لافتا إلى تسخير كافة الإمكانيات المادية والبشرية لضمان سير هذه العملية في أحسن الظروف.

وحفاظا على سلامة الأشخاص، تم غلق هذه البازارات التي تعود ملكيتها للخواص ومنعهم من إعادة إسكان عائلات أخرى بها خاصة وأن الهيئة التقنية للبناء كانت قد أدرجتها في الخانة الحمراء بسبب حالة الاهتراء التي وصلت إليها مما يشكل خطرا حقيقيا على قاطنيها.

وفي إطار ذات الجهود الساعية لتوفير سكنات لائقة لمواطني الولاية بما فيهم قاطني السكنات الهشة والفوضوية، تواصل ذات المصالح عملية ترحيل قاطني هذا النوع من السكنات التي تفتقر لضروريات العيش الكريم والتي مست إلى غاية اليوم قرابة 400 عائلة بكل من بلديتي الشفة وموزاية (غرب) والمرتقب أن تشمل نحو 3000 عائلة موزعة عبر إقليم الولاية، استنادا للمصدر.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى