مجتمع

البليدة: ترحيل 50 عائلة تقطن ببلدية عين الرمانة إلى سكنات اجتماعية لائقة

قامت مصالح دائرة موزاية (غرب البليدة)، بترحيل 50 عائلة كانت تقطن بسكنات هشة نحو سكنات لائقة، حسبما علم اليوم الأربعاء من هذه الهيئة العمومية.

وأوضحت رئيسة الدائرة ربيعة طبال، أنه في إطار القضاء على السكن الهش تم أمس الثلاثاء ترحيل 50 عائلة كانت تقطن بسكنات هشة بمنطقة النحاوة النائية التابعة لبلدية عين الرمانة (غرب) نحو سكنات لائقة وسط فرحة كبيرة للمستفيدين الذين انتظروا لسنوات عديدة لحصولهم عليها خاصة وأنها مشيدة بذات المنطقة.

وأضافت ذات المسؤولة، أنه عقب عملية الترحيل تم تهديم السكنات الهشة لاستغلال الأوعية العقارية المسترجعة في إنجاز مشاريع تنموية جديدة تتماشى مع احتياجات وانشغالات سكان هذه المنطقة المصنفة ضمن مناطق الظل.

وفي إطار ذات المساعي الرامية إلى توفير سكنات تتوفر على ظروف العيش الكريم لقاطني الأحياء الفوضوية والهشة، يرتقب أن تتبع هذه العملية بأخرى قبيل شهريوليو القادم و التي ستشمل ترحيل 200 عائلة ببلدية موزاية و314 أخرى ببلدية شفة، وفقا لرئيسة الدائرة.

يذكر أن والي الولاية أحمد معبد، كان قد أعلن خلال تفقده لعدد من المشاريع السكنية الجاري إنجازها نهاية الأسبوع الماضي عن الشروع في إعداد قوائم المستفيدين من السكنات الموجهة للقضاء على السكن الهش بغية ترحيلهم نحو سكنات لائقة واستغلال تلك الأوعية العقارية لانجاز مشاريع تنموية جيدة خاصة وأن العديد منها مشيدة على أراضي فلاحية أو مجاورة للمدن.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى