مجتمع

البليدة: توزيع أزيد من 13500 وحدة سكنية خلال سنة 2024

ستعرف ولاية البليدة خلال سنة 2024 توزيع حصص سكنية هامة تزيد عن 13.500 وحدة من مختلف الصيغ، حسبما كشف عنه اليوم الخميس والي الولاية ابراهيم أوشان.

وصرح الوالي على هامش حفل توزيع مقررات استفادة على أزيد من 500 مستفيد من سكنات عمومية إيجارية، أنه يجري التحضير لتوزيع خلال السنة الجارية أزيد من 13.500 وحدة سكنية من مختلف الصيغ عبر مختلف البلديات وهي “حصة هامة” تضاف لعدد السكنات التي تم توزيعها السنة الفارطة، -حسبه-.

وذكر بتوزيع 8056 سكن من مختلف الصيغ (اجتماعي تساهمي البيع بالإيجار وغيرها) خلال سنة 2023 سلمت لأصحابها عبر مراحل مختلفة لافتا إلى أن العملية لا تزال متواصلة خلال الايام القادمة لتشمل باقي المستفيدين.

فبالنسبة للسكن الاجتماعي، قال أوشان أنه تم توزيع السنة الفارطة 3000 وحدة اجتماعية عبر عدة بلديات من الولاية تبقى منها حصة 900 ستوزع خلال الأيام القادمة، فيما أحصت مصالح الولاية توزيع قرابة 750 وحدة في نمط السكن الهش.

كما كشف عن توزيع خلال الأيام القليلة القادمة لحصة تزيد عن 2700 سكن موجهة للقضاء على السكن الهش، وستشمل أيضا قاطني البنايات الهشة بوسط المدينة أو بما يعرف بـ “البازارات” مشيرا إلى أن عملية دراسة الملفات متواصلة وسيتم استكمال عملية ترحيلهم بمجرد الانتهاء منها.

واستفاد اليوم زهاء 502 مواطن من بلديتي وادي العلايق وقرواو من شهادات الاستفادة من سكنات عمومية إيجارية أنجزت على مستوى بلديتي وادي العلايق ومفتاح (القطب السكني الصفصاف).

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى