مجتمع

البليدة: حملة واسعة لوضع حد للتجارة غير الشرعية على حواف الطرقات

أطلقت مصالح ولاية البليدة حملة واسعة لمكافحة التجارة غير الشرعية المنتشرة على حواف الطرقات الولائية والبلدية لما تشكله من خطر على هؤلاء الباعة وكذا مستعملي الطرقات، حسب ما علم اليوم الأحد من هذه الهيئة الإدارية.

وأوضح ذات المصدر، أنه في إطار مكافحة التجارة الموازية تم إطلاق حملة واسعة لتطهير الطرقات الولائية والبلدية من الباعة غير الشرعيين المنتشرين على حوافها والتي مست جميع إقليم الولاية لاسيما البلديات التي تسجل انتشارا لهذه الظاهرة.

ووفقا لمصالح الولاية تم توجيه إعذارات أولية للتجار الذين يقومون بعرض سلعهم المتمثلة في الخضر والفواكه على حواف الطرقات ما يتسبب في عرقلة حركة المرور وكذا وقوع حوادث المرور فضلا عن تشويه المحيط البيئي من خلال ترك مخلفاتهم عقب انتهاء عملهم وعدم تنظيف المكان.

وأضافت أن عدم تجاوب بعض التجار مع هذه الاعذارات دفع المصالح المختصة الى اتخاذ إجراءات ردعية تتمثل في حجز السلع المعروضة للبيع على حواف الطرقات، وأن هذه العملية ستتواصل الى غاية تطهير جميع الطرقات من هذا النوع من التجاوزات.

للإشارة، أطلقت عملية مماثلة بالمناطق الحضرية عبر جميع بلديات الولاية الـ 25 بغية تحرير الأرصفة وتنظيم هذا النشاط التجاري، خاصة في ظل احتلال الباعة غير الشرعيين للأرصفة عبر العديد من الشوارع الكبرى.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى