أخبار التلفزيون

التوقيع على إتفاقية إطار بين التلفزيون الجزائري والمجمع الصناعي العمومي للصناعات الإلكترونية والكهرومنزلية والكهربائية

أشرف المدير العام للمؤسسة العمومية للتلفزيون الجزائري شعبان لوناكال،اليوم الثلاثاء، رفقة الرئيس المدير العام للمجمع الصناعي العمومي للصناعات الالكترونية والكهرومنزلية والكهربائية “إيلاك الجزائر”، مصطفى فرفارة على إبرام اتفاقية إطار بين المؤسستين العموميتين.

وتهدف هذه الاتفاقية إلى إنشاء إطار  تعاون ملائم من شأنه تحرير روح المبادرة وتعزيز المناولة الصناعية، من أجل تلبية مختلف احتياجات المؤسسة العمومية للتلفزيون الجزائري سواء تعلق الأمر بالعتاد الإلكتروني ،الكهربائي ،المعلوماتي أوالخدمات المرتبطة بها، تجسيدا لاستراتيجية القطاعين في مجال دعم وتشجيع المنتوج الوطني .

في هذا الصدد أكد المدير العام للتلفزيون الجزائري، شعبان لوناكل، أنه سيتم في أقرب وقت  تنصيب لجنة المتابعة و التقييم لمعرفة الخطوات المستقبلية التي سيتم العمل عليها، مشيرا أن الخطوة الأولى ستشمل تزويد المؤسسة العمومية للتلفزيون الجزائري بالإنارة إضافة إلى مختلف التجهيزات والخدمات وقطاع الغيار وهذا حسب الحاجة .

وبهذه المناسبة، شدّد المدير العام للمؤسسة العمومية للتلفزيون الجزائري، على أهمية مثل هذه الإتفاقيات بين المؤسسات العمومية ،تجسيدا للرؤية الإقتصادية الجديدة لرئيس الجمهورية السيّد عبد المجيد تبون التي تهدف إلى تثمين وتشجيع المنتوج الوطني الذي أصبح ذو جودة عالية و يستجيب للمعايير العالمية المعمول بها وتقليص اللجوء إلى الإستيراد عندما يتعلق الأمر بمنتوج أو خدمات توفرها مؤسسات جزائرية.

من جهته، كشف الرئيس المدير العام للمجمع الصناعي العمومي للصناعات الإلكترونية والكهرومنزلية والكهربائية مصطفى فرفارة، أن هذه الإتفاقية تهدف إلى تقديم مختلف الخدمات التي يتوفر عليها المجمع لفائدة التلفزيون الجزائري، مضيفا أن هذه الإتفاقية المشتركة تأتي أيضا لتلبية حاجيات السلطات العمومية وتشجيع المنتوج الوطني .

وأشار ذات المتحدث أنه من خلال هذه الإتفاقية ستساهم المؤسسة العمومية للتلفزيون الجزائري بالترويج لمختلف المنتوجات والخدمات التي يوفرها المجمع الصناعي العمومي للصناعات الإلكترونية والكهرومنزلية والكهربائية وهذا في إطار علاقة “رابح – رابح”.

 

 

 

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى