أخبار الوطن

التوقيع على اتفاقية بين الحماية المدنية واتصالات الجزائر في مجال التكوين والمرافقة

تم اليوم الأربعاء، التوقيع على اتفاقية بين الحماية المدنية واتصالات الجزائر بهدف تعزيز الشراكة بين الهيئتين، لاسيما في مجال التكوين والمرافقة، حسب ما أفاد به بيان للحماية المدنية.

وأوضح المصدر ذاته، أن التوقيع على هذه الاتفاقية جرى على مستوى الوحدة الوطنية للتدريب والتدخل للحماية المدنية بالدار البيضاء (الجزائر العاصمة) بحضور المدير العام للحماية المدنية العقيد بوعلام بوغلاف، والرئيس المدير العام لاتصالات الجزائر عادل بن تومي.

وتهدف هذه الاتفاقية -يضيف البيان-، إلى “تعزيز التعاون بين كلتا المؤسستين، لاسيما في مجال التكوين والمرافقة حيث ستقوم الفرق التابعة للحماية المدنية في هذا الصدد بتنظيم عدة دورات تكوينية حول الإسعافات الأولية والوقاية من الأخطار في الوسط المهني وخطط الإخلاء عند وقوع الكوارث الطبيعية لفائدة عمال اتصالات الجزائر عبر كامل التراب الوطني”.

من جهتها، ستقوم اتصالات الجزائر بـ “مرافقة الحماية المدنية عبر تنظيم دورات تكوينية متخصصة لفائدة عمالها في مجال الاتصالات السلكية واللاسلكية”.

ولفت البيان إلى أن هذه المبادرة “تعبر عن التزام كلا الطرفين بالتحسيس والوقاية من الأخطار في الوسط المهني مع الإسهام في ضمان سلامة المواطنين، وذلك باعتبارهما مؤسستي مواطنة”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى