أخبار الوطنمجتمع

الثلوج تكسو مرتفعات باتنة وتعيق السير ببعض المحاور

عادت الثلوج اليوم السبت، لتكسو مجددا الجبال بولاية باتنة وتعيق السير ببعض المحاور.

وقد بدت أعالي المناطق الجبلية المحيطة بعاصمة الأوراس وهي ترتدي حلة بيضاء جراء الثلوج المتساقطة على الجهة ليلة الجمعة إلى السبت، والتي استمرت إلى غاية الساعات الأولى من صباح اليوم .

وقد وجد أصحاب المركبات من مستعملي بعض محاور الطرقات الجبلية صعوبة كبيرة في حركة السير جراء تراكم الثلوج لاسيما على مقطع الطريق الوطني رقم 87 الرابط بين ولايتي باتنة وبسكرة العابر لبلدية ثنية العابد وتحديدا بمرتفعات ثنية الرصاص وكذا أعالي بلدية تازولت وثنية عين الطين (على ارتفاع 1805 مترا) على الطريق الوطني رقم 31 بالمقطع العابر لآريس.

وأفادت خلية الإعلام والاتصال بمديرية الحماية المدنية، أن الوحدة الثانوية لدائرة منعة قد وضعت جهازا أمنيا منذ الساعات الأولى لصباح اليوم لتسهيل حركة المرور بمرتفعات ثنية الرصاص ببلدية ثنية العابد جراء كمية الثلوج المتساقطة على الجهة .

من جهتها، توقعت مصالح الأرصاد الجوية أن يستمر تساقط الأمطار على عديد الولايات إلى غاية السادسة من مساء اليوم السبت ومنها باتنة التي عرفت خلال الـ  24ساعة الأخيرة انخفاضا محسوسا في درجات الحرارة إلى جانب ضباب كثيف على بعض المرتفعات الجبلية ليلة الجمعة إلى السبت وصبيحة اليوم.

 

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى