أخبار الوطن

الجزائر تشارك في أشغال المجلس التنفيذي للاتحاد الأفريقي بزامبيا

انطلقت اليوم الخميس أشغال الدورة الـ41 للمجلس التنفيذي للاتحاد الأفريقي، بالعاصمة الزامبية لوساكا، بمشاركة وزير الشؤون الخارجية والجالية الوطنية بالخارج، رمطان لعمامرة، بمعية وزير الصناعة الصيدلانية، عبد الرحمان جمال لطفي بن باحمد، حسب بيان لوزارة الشؤون الخارجية.

وشهدت الجلسة الافتتاحية مداخلات كل من وزيرة خارجية السنغال، البلد الذي يرأس الدورة الحالية للاتحاد الأفريقي، ورئيس مفوضية الاتحاد الأفريقي، موسى فقي، إلى جانب وزير خارجية زامبيا بصفته ممثل الدولة المستضيفة لأشغال الاجتماع، “حيث أجمع المتحدثون على أهمية هذه الدورة التي يتمحور جدول أعمالها حول مجموعة من المسائل المتعلقة بتعزيز وتسريع مسار تفعيل أجندة الاتحاد الافريقي 2063 ومشاريعها الرئيسية”، يضيف البيان.

وعلى هامش أشغال الجلسة الصباحية، أجرى رئيس الدبلوماسية الجزائرية محادثات ثنائية مع العديد من نظرائه الأفارقة، وزراء خارجية كل من السنغال، جنوب أفريقيا، نيجيريا، رواندا، إثيوبيا، أنغولا، تونس، جمهورية أفريقيا الوسطى، الكاميرون، زامبيا، زيمبابوي والتوغو.

وحسب نفس المصدر، فقد “تركزت المحادثات حول أهم البنود المدرجة على جدول أعمال الدورة الحالية، فضلًا عن العلاقات الثنائية وآفاق تعزيزها”.

كما التقى وزير الشؤون الخارجية، مع الرئيس الجديد للبرلمان الأفريقي، الزيمبابوي فورتين تشارومبيرا، “حيث جدّد له تهانيه الحارة بمناسبة انتخابه مؤخرًا على رأس هذه الهيئة الأفريقية الهامة، مع تأكيد دعم الجزائر له في أداء مهامه”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى