أخبار الوطن

الجيش الوطني الشعبي: تنفيذ العديد من العمليات في مكافحة الإرهاب الجريمة المنظمة والهجرة غير الشرعية خلال أسبوع

نفذت وحدات ومفارز للجيش الوطني الشعبي، خلال الفترة الممتدة من 3 إلى 9 مارس الجاري, العديد من العمليات لاسيما في مجالات مكافحة الارهاب، الجريمة المنظمة وكذا الهجرة غير الشرعية, حسب ما أفاد به، اليوم الأربعاء، بيان لوزارة الدفاع الوطني.

وأوضح ذات المصدر أنه “في سياق الجهود الهادفة إلى تعزيز الأمن والسكينة في مختلف أنحاء الوطن، نفذت وحدات ومفارز للجيش الوطني الشعبي، خلال الفترة الممتدة من 3 إلى 9 مارس 2021، عديد العمليات التي تؤكد نتائجها على الاحترافية العالية والاستعداد الدائم لقواتنا المسلحة على حماية بلادنا من كل أشكال التهديدات الأمنية والآفات ذات الصلة”.

وفي إطار مكافحة الإرهاب، “أوقفت مفارز للجيش الوطني الشعبي عنصري (2) دعم للجماعات الإرهابية بكل من جيجل وبجاية, في حين تم كشف وتدمير مخبأين (2) للجماعات الإرهابية و3 قنابل تقليدية الصنع بكل من تيزي وزو، المسيلة وسكيكدة”.

وفي إطار محاربة الجريمة المنظمة و”مواصلة للجهود الحثيثة الهادفة إلى القضاء على آفة الاتجار بالمخدرات ببلادنا- يضيف البيان- أوقفت مفارز مشتركة للجيش الوطني الشعبي، بالتنسيق مع مختلف مصالح الأمن خلال عمليات متفرقة عبر مختلف النواحي العسكرية 34 تاجر مخدرات وحجزت كميات كبيرة من الكيف المعالج تقدر بـ15 قنطار و87 كيلوغرام, حاولت المجموعات الإجرامية إدخالها عبر حدودنا مع
المغرب”.

وفي هذا الصدد، “أوقفت مفارز للجيش الوطني الشعبي ومصالح الدرك الوطني وحراس الحدود بإقليمي الناحيتين العسكريتين الثانية والثالثة، خلال عمليات متفرقة، 23 تاجر مخدرات وضبطت 15 قنطار و44 كيلوغرام من الكيف المعالج، فيما تم توقيف 11 تاجر مخدرات وحجز 43 كيلوغرام من نفس المادة وكذا 17714 قرص مهلوس في عمليات مختلفة عبر نواحي عسكرية أخرى”.

من جهة أخرى، “أوقفت مفارز للجيش الوطني الشعبي بكل من تمنراست وعين قزام وبرج باجي مختار وجانت, 334 شخصا وحجزت 12 مركبة و370 مولدا كهربائيا و176 مطرقة ضغط ومعدات تفجير وكذا تجهيزات أخرى تستعمل في عمليات التنقيب غير المشروع عن الذهب، بالإضافة إلى 260 كيس من خليط خام الذهب والحجارة، بينما تم توقيف 9 أشخاص آخرين وضبط 3 بنادق صيد ومسدسين (2) آليين و45900 وحدة من مادة التبغ و7200 وحدة من مختلف الألعاب النارية، خلال عمليات منفصلة نفذت بكل من ورقلة والوادي وبسكرة وسطيف وميلة وأدرار. كما تم إحباط محاولات تهريب كميات كبيرة من الوقود تقدر بـ18050 لتر بكل من تبسة والطارف وسوق أهراس وبرج باجي مختار وجانت”.

وفي سياق آخر، “تمكن حراس السواحل من إحباط محاولات هجرة غير شرعية لـ39 شخصا كانوا على متن قوارب تقليدية الصنع بكل من عنابة والطارف، فيما تم توقيف 123 مهاجرا غير شرعي من جنسيات مختلفة بكل من جانت، تلمسان، تمنراست، تبسة، النعامة وغليزان”.

فاطمة الزهراء عماري

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى