رياضة

الذكرى الـ66 لتأسيس فريق جبهة التحرير الوطني: رئيس الاتحاد الجزائري لكرة القدم يتقدم بتحية إجلال وإكبار لمناضلي الفريق

يتقدم رئيس الاتحاد الجزائري لكرة القدم السيد وليد صادي وأعضاء المكتب الفيدرالي بتحية إجلال واكبار لفريق جبهة التحرير الوطني بمناسبة الذكرى الـ66 لتأسيسه وإلى هؤلاء المناضلين الشجعان الذين سطروا بدمائهم وعرقهم أروع صفحات تاريخ الجزائر، حسب بيان الهيئة الفيدرالية.

“وإذ يحيي الاتحاد ذكرى كل من رحل من هؤلاء المناضلين الشجعان، فإنه يتوجه بخالص التمنيات بالصحة وطول العمر لآخر ثلاثة من هذا الفريق المجيد، وهم: رشيد مخلوفي، دحمان دفنون، ومحمد معوش”، يضيف البيان.

وتمر اليوم الذكرى 66 لتأسيس فريق جبهة التحرير الوطني، ذلك الفريق المكافح الذي ترك بصمة خالدة في تاريخ الرياضة الجزائرية. في مثل هذا اليوم من عام 1958، وقع 32 لاعبا جزائريا وثيقة تأسيس هذا الفريق العريق، مدفوعين بواجبهم الوطني ورغبة بالمساهمة في تحرير الجزائر من الاستعمار الفرنسي.

وكان من بين هؤلاء اللاعبين العديد من النجوم الذين كانوا مرشحين للمشاركة مع المنتخب الفرنسي في كأس العالم 1958 في السويد، لكنهم فضلوا التضحية بمسيرتهم الكروية والانضمام إلى صفوف جبهة التحرير الوطني للدفاع عن قضيتهم العادلة، تجسيدا لقيم البطولة والتضحية والفداء، ليصبح فريق جبهة التحرير الوطني رمزا للمقاومة الجزائرية ضد الاستعمار.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى