دولي

السلطات الفلسطينية بغزة: 20 شهيدا في مجازر الاحتلال بالقطاع خلال 24 ساعة الأخيرة

سجلت السلطات الفلسطينية بغزة، اليوم الخميس، 20 شهيدا خلال 24 ساعة الأخيرة في المجازر، التي يواصل الاحتلال الصهيوني ارتكابها ضد المدنيين والنازحين منذ 7 أكتوبر2023.

وقال المكتب الاعلامي لسلطات غزة في بيان له، أن جيش الاحتلال قام، اليوم الخميس. بقصف مسجدين ومدرستين وسوقين مكتظين بالمدنيين، كما ارتكب أكثر من مجزرة في محافظات قطاع غزة خلال الـ24 ساعة الماضية راح ضحيتها 20 شهيدا.

وأوضح في هذا الإطار، ان الاحتلال قصف مسجدي “معاذ بن جبل ” و”ذو النورين” في المخيم الجديد بـ النصيرات، مما أدى إلى استشهاد مؤذن أحد المسجدين، كما قصف بالقذائف مدرستي ذكور النصيرات الإعدادية (ج) التابعة لوكالة الغوث “الأونروا” والمدرسة الماليزية مما أدى إلى استشهاد 3 نازحين آخرين.

كما قصف الاحتلال – يضيف البيان- سوق فراس بمدينة غزة وسوقا للدراجات النارية بالمحافظة الوسطى أديا إلى ارتقاء 7 شهداء، إضافة إلى قصف مجموعة من المواطنين وشققا سكنية في محافظتي رفح والوسطى راح ضحيتها 9 شهداء.

وأبرز في هذا الإطار، أن الاحتلال لم يعر اهتماما ولا احتراما لمشاعر المسلمين بحلول عيد الفطر المبارك بل إنه واصل عمليات القصف والاستهداف والقتل والتدمير خلال العيد، مما يؤكد على إصراره بارتكاب جريمة الإبادة الجماعية ضد المدنيين والنساء والأطفال، وإصراره على إراقة الدماء بلا حساب.

وأدان المكتب الإعلامي، ارتكاب جيش الاحتلال لهذه الجرائم المتواصلة بحق المدنيين والأطفال والنساء، داعيا كل العالم إلى إدانة هذه الجرائم المستمرة التي يواصل ارتكابها الاحتلال، كما دعا كل الشعوب إلى الخروج في الشوارع تنديدا بهذه الحرب الوحشية الإجرامية على قطاع غزة.

وحمل المكتب الإعلامي، المجتمع الدولي مسؤولية فشله في وقف هذه الحرب الوحشية الفظيعة المستمرة للشهر السابع على التوالي، كما حمل الاحتلال المسؤولية عن ارتكاب هذه المجازر التي تأتي في إطار ارتكاب جريمة الإبادة الجماعية ضد المدنيين والأطفال والنساء والنازحين.

وفي ختام البيان، طالبت السلطات الفلسطينية بغزة, دول العالم الحر بوقف هذه الحرب الإجرامية على قطاع غزة بكل وسائل الضغط, وملاحقة الاحتلال في كل المحافل والمحاكم الدولية على جرائمه ضد الإنسانية ووقف حرب التطهير العرقي ضد المدنيين التي تجري على مسامع وأبصار العالم.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى