مجتمع

الشلف: حريق يتسبب في إتلاف 30 هكتارا من الغطاء الغابي بسيدي عكاشة

تسبب حريق إندلع أمس الثلاثاء بغابة فليتة ببلدية سيدي عكاشة، شمال الشلف، والذي تم إخماده في ساعة متأخرة من الليل، في إتلاف حوالي 30 هكتارا من الغطاء الغابي، حسبما علم اليوم الأربعاء لدى المديرية الولائية للحماية المدنية.

وأوضح المكلف بالإعلام بذات الهيئة الرائد سيد أحمد تقار، أن وحدات الحماية المدنية تمكنت في ساعة متأخرة من ليلة الثلاثاء إلى الأربعاء من إخماد والسيطرة على حريق غابة فليتة ببلدية سيدي عكاشة، الذي شب في حدود الساعة الواحدة والنصف ظهرا وأسفر عن إتلاف زهاء 30 هكتارا من الغطاء الغابي (95بالمئة أشجار العرعار و5 بالمئة أشجار الصنوبر الحلبي وأحراش غابية).

وأضاف المتحدث، أن صعوبة المسالك الغابية أدى إلى عرقلة عمليات إخماد مختلف المواقد النشطة وهو ما استدعى تدخل المجموعة الجوية لإطفاء الحرائق مزودة بطائرتين، حيث تم التحكم بنسبة كبيرة في مساحة الحريق في حدود الساعة السادسة مساء ثم الإخماد النهائي لهذا الحريق في ساعة متأخرة من الليل.

وأشار تقار، إلى تضافر جهود جميع القطاعات لإخماد هذا الحريق بمشاركة وحدات الحماية المدنية بسيدي عكاشة، تنس، الوحدة البحرية الرتل المتنقل والمفرزة الجهوية لدعم الأرتال المتنقلة إلى جانب مصالح الغابات والجزائرية للمياه والسلطات المحلية.

كما تنقل والي الشلف عطا الله مولاتي، رفقة اللجنة الأمنية والمدير المركزي لتنظيم و تنسيق الإسعافات بالمديرية العامة للحماية المدنية، العقيد مولاي خليفة، للوقوف على تطورات الحريق وتوجيه فرق الإنقاذ.

وجددت الحماية المدنية بالمناسبة نداءها للمواطنين حول ضرورة اليقظة والإبلاغ الفوري عن اندلاع أي حريق بالمنطقة وهذا حفاظا على الغطاء الغابي وحماية للممتلكات العمومية والخاصة وكذا السكان المجاورين للغابة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى