دولي

العدوان الصهيوني: أكثر من 500 شهيد وجريح ومفقود شمالي النصيرات خلال أسبوع

أعلن المكتب الإعلامي بقطاع غزة أن 520 فلسطينيا بين شهيد وجريح ومفقود راحوا ضحية مجازر الاحتلال في مناطق المغراقة والزهراء والمخيم الجديد شمالي النصيرات وسط القطاع خلال الأسبوع الأخير.

وقال المكتب الإعلامي, في تصريح صحفي أمس الاربعاء, أن الاحتلال ارتكب في تلك المناطق جريمة ضد الإنسانية والقانون الدولي ودمر ما يزيد عن 13 ألف وحدة سكنية.

وأشار المكتب إلى أن 75 فلسطينيا ارتقوا خلال العدوان وجرح 348 آخرين ممن وصلوا إلى المستشفيات, لافتا إلى فقدان 100 آخرين في المناطق المذكورة وأنه لم يتوصل لهم حتى اليوم.

وأفاد أيضا بأن الاحتلال دمر خلال عدوانه على شمالي النصيرات 14 برجا وعمارة سكنية وعشرات المنازل التي تعود لمدنيين شردهم الاحتلال منها تحت تهديد القصف والقذائف.

وفي السياق, شدد  المكتب الإعلامي على أن ذلك “يأتي ضمن إطار جريمة الإبادة الجماعية التي يشنها الاحتلال ضد المدنيين وتباركها الإدارة الأمريكية وتنخرط فيها وفشل المجتمع الدولي في وقفها”, داعيا المنظمات الأممية والدولية ودول العالم الحر لإدانة هذه الجريمة التي كررها الاحتلال مئات المرات منذ بدئه حرب الإبادة الجماعية في غزة.

وحمل  المكتب الإدارة الأمريكية المسؤولية الكاملة عن جرائم الاحتلال وتداعياتها وآثارها, داعيا العالم لملاحقة الاحتلال وقادته في المحافل والمحاكم على جرائمهم ضد الإنسانية.

كما طالب دول العالم الحر للضغط على الاحتلال لوقف الإبادة الجماعية والجرائم المتواصلة ضد الأطفال والنساء والمدنيين.

ويتواصل العدوان الصهيوني على قطاع غزة دون هوادة, مخلفا آلاف الضحايا من الفلسطينيين اغلبهم اطفال و نساء. كما تسبب في كارثة إنسانية غير مسبوقة في المنطقة أدخلت القطاع في مجاعة حصدت أرواح الأبرياء, ناهيك عن الارواح التي سقطت جراء انتشار الأوبئة الفتاكة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى