دولي

العدوان الصهيوني على غزة: انتشال جثامين 73 شهيدا من ثلاث مقابر جماعية بخان يونس

انتشلت طواقم الإنقاذ والإسعاف الفلسطينية، اليوم الاثنين، جثامين 73 شهيدا من ثلاث مقابر جماعية من مجمع “ناصر” الطبي، بعد انسحاب جيش الاحتلال الصهيوني من مدينة خان يونس، جنوب قطاع غزة، وفقا لما أوردته وكالة الأنباء الفلسطينية (وفا).

وذكرت الوكالة إن طواقم الإنقاذ والإسعاف انتشلت جثامين 73 شهيدا بمستشفى “ناصر” الطبي وبذلك يرتفع العدد الإجمالي للشهداء الذين عثر على جثامينهم حتى الآن إلى 283.

ولفتت إلى أن الجثامين تعود أغلبيتها لمواطنين من مختلف الفئات والأعمار وقتلتهم قوات الاحتلال أثناء اقتحامها للمجمع ودفنتهم بشكل جماعي داخله.

وأكدت أن العدد الأكبر من الشهداء من ضحايا المقابر الجماعية واقتحام المستشفيات من النساء والأطفال إذ تتعمد قوات الاحتلال جرف عشرات الجثث ودفنها قبل انسحابها من أي منطقة في القطاع.

وأشارت المصادر إلى وجود مئات المفقودين في مجزرة خان يونس واختفاء نحو 2000 مواطن بعد انسحاب قوات الاحتلال من مناطق عدة في القطاع.

وكانت طواقم الإنقاذ والإسعاف قد بدأت أمس الأحد، بانتشال جثامين 210 شهداء من مقبرة جماعية داخل المجمع.

ولليوم الـ 199 على التوالي، يواصل جيش الاحتلال الصهيوني عدوانه على قطاع غزة، مما أدى إلى ارتقاء 34.151 شهيدا وإصابة 77.084 آخرين إلى جانب نزوح نحو 85 بالمائة من سكان القطاع، بحسب سلطات القطاع وهيئات ومنظمات أممية.

ويصعد الاحتلال الصهيوني عدوانه على قطاع غزة على الرغم من صدور قرار من مجلس الأمن الدولي يطالب بوقف فوري لإطلاق النار ورغم مثوله أمام محكمة العدل الدولية بتهمة ارتكاب إبادة جماعية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى