دولي

العدوان الصهيوني على غزة: منظمة الصحة العالمية تدعو للسماح بشكل عاجل بدخول المساعدات المنقذة للحياة إلى القطاع

دعا المدير العام لمنظمة الصحة العالمية التابعة للأمم المتحدة تيدروس أدهانوم غيبرييسوس، اليوم الاثنين، إلى ضرورة السماح بشكل آمن ومستدام بوصول المساعدات الإنسانية المنقذة للحياة، للأشخاص الذين هم في أمس الحاجة إليها في قطاع غزة.

وأوضح المدير العام للمنظمة في منشور على منصة “إكس”، أن الشركاء الإنسانيين لم يتمكنوا من إكمال مهامهم إلا بشكل جزئي في مستشفى كمال عدوان ومستشفى العودة، بسبب التأخير الشديد الذي يفرضه الاحتلال الصهيوني عند نقاط التفتيش واستمرار أعماله العدائية.

وأضاف ذات المسؤول، أنه “نتيجة لذلك لم يصل الوقود والإمدادات الطبية إلى مستشفى كمال عدوان للمرة الثانية خلال هذا الأسبوع، كما لم يتمكن الشركاء أيضا من تقييم الاحتياجات في مستشفى العودة، ما يزيد من المخاطر الصحية للمرضى ذوي الحالات الحرجة الذين يتم علاجهم هناك”.

ودعا أدهانوم غيبرييسوس، مرة أخرى الاحتلال الصهيوني إلى الامتثال للقانون الإنساني الدولي، بما في ذلك توفير الرعاية الصحية والمساعدات الإنسانية للمدنيين الذين هم في أمس الحاجة إليها، مطالبا في ذات السياق، بوقف لإطلاق النار.

ومنذ السابع من أكتوبر 2023, يواصل الاحتلال الصهيوني شن عدوانه المدمر على قطاع غزة، حيث خلف أكثر من 34 ألف شهيد وأزيد من 77 ألف مصاب وكارثة إنسانية غير مسبوقة، تسببت في نزوح أكثر من 85 بالمائة من سكان القطاع وهو ما يعادل 1.9 مليون شخص.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى