دولي

العدوان على غزة في يومه الـ190: تواصل القصف على دير البلح ومخيم النصيرات 

يواصل الاحتلال الصهيوني حربه الوحشية على قطاع غزة لليوم الـ190 على التوالي من دون تغيير في نهجه بقصف الأحياء السكنية بشكل عنيف وتدمير البنى التحتية مع حصار مشدد على أكثر من مليوني فلسطيني ومنع حتى المواد الطبية وأغذية الأطفال من الوصول إلى القطاع.

وتستمر آلة الحرب الصهيونية في تركيزها على مدينتي خانيونس ورفح في جنوب قطاع غزة، ومدينة دير البلح ومخيم النصيرات في وسطه، حيث شنت طائرات الاحتلال الصهيونية غارة استهدفت المحافظة الوسطى لقطاع غزة، بحسب ما أفادت وسائل إعلام فلسطينية.

واستشهد فلسطينيان فجر اليوم السبت في غارة جديدة شنها طيران الاحتلال الصهيوني على محيط مدينة الشيخ زايد السكنية في بلدة بيت حانون شمال قطاع غزة.

وشن طيران الاحتلال غارات عنيفة على المحافظة الوسطى وعلى حيي الزيتون والدرج في مدينة غزة ومنطقة الفخاري جنوب شرقي خان يونس جنوب القطاع. كما قصفت مدفعية الاحتلال المناطق الشرقية لجباليا شماله وشمال النصيرات وسطه.

وجاء ذلك، بعد أن شن طيران الاحتلال غارة على منزل في “الزرقا” وسط مدينة غزة، ما أسفر عن استشهاد 5 مواطنين على الأقل وإصابة 30 آخرين. كما استشهد مواطنان آخران وجرح عدد آخر في قصف على مواقع شمال مخيم النصيرات.

واستشهد عدد من المواطنين وأصيب آخرون، إثر قصف استهدف بيت حانون شمال قطاع غزة، فيما أغار الطيران الحربي الصهيوني على منزل يعود لعائلة أبو سامح، على دوار مكي في مخيم المغازي وسط القطاع.

وشنت طائرات الاحتلال الحربية غارة على دير البلح وسط القطاع، فيما تمكنت طواقم الدفاع المدني والإسعاف من انتشال جثامين 10 شهداء من مناطق متفرقة في مدينة خان يونس جنوبا.

وفي وقت سابق، أكدت نائبة الأمين العام للأمم المتحدة، أمينة محمد، أن الإنسانية والمجتمع الدولي “فقدا بوصلتهما الأخلاقية تجاه غزة”، وذلك مع استمرار العدوان الصهيوني على القطاع منذ أكثر من 6 أشهر.

وحثت، في منشور على وسائل التواصل الاجتماعي، على التحرك سريعا والقيام بفعل ما إزاء ما يحدث، مضيفة “لقد تأخرنا”.

وارتفعت حصيلة ضحايا العدوان الصهيوني على غزة الى 33634 شهيدا بالإضافة إلى إصابة 76214  وآلاف المفقودين، بحسب ما أعلنته وزارة الصحة في القطاع.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى