دولي

العدوان على غزة: منظمة الصحة العالمية تكمل مهمة توصيل إمدادات منقذة للحياة لمستشفيين في شمال غزة

أكدت منظمة الصحة العالمية وشركاؤها، أمس الأحد، أنها أكملت مهمة في مستشفى “الأهلي” ومستشفى “الصحابة” شمال غزة، اللذين يعملان بطاقة محدودة في ظل نقص الغذاء والوقود والمتخصصين والإمدادات الضرورية والأدوية بما فيها التخدير.

وفي هذا الصدد، أوضح المدير العام للمنظمة تيدروس غيبرييسوس، أن الفريق قام بتوصيل إمدادات لجراحة العظام والرضوض، تكفي 150 مريضا و13 ألف لتر من الوقود لمستشفى “الأهلي” و12 ألف لتر لمستشفى “الصحابة”.

وشدد على الحاجة لضمان الوصول المستدام والآمن بشكل منتظم للمنشآت الصحية، لتزويدها بالإمدادات التي تشتد الحاجة إليها لإنقاذ الحياة، مجددا الدعوة لوقف إطلاق النار.

وفي السياق، جددت وكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل لاجئي فلسطين (الأونروا) التحذير من تفشي الجوع في كل مكان بقطاع غزة، مؤكدة على أن الوضع في الشمال مأساوي حيث “يمنع وصول المساعدات عبر البر رغم الدعوات المتكررة مع بدء شهر رمضان المبارك”.

ونوهت إلى أن هذا الوضع سيزيد عدد الوفيات، مشيرة إلى أن ضمان الوصول الإنساني بأنحاء قطاع غزة والوقف الإنساني الفوري لإطلاق النار حتميان لإنقاذ الأرواح.

ومنذ السابع من أكتوبر 2023, يشن الاحتلال الصهيوني عدوانا مدمرا على قطاع غزة، خلف أكثر من 31 ألف شهيد وأزيد من 72 ألف مصاب وخلق كارثة إنسانية غير مسبوقة وتسبب في نزوح أكثر من 85 بالمئة من سكان القطاع وهو ما يعادل 1.9 مليون شخص.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى