أخبار الوطن

الفريق السعيد شنقريحة يشارك بالدوحة في الإفتتاح الرسمي لمؤتمر قادة البحريات في الشرق الأوسط

شارك رئيس أركان الجيش الوطني الشعبي، الفريق السعيد شنقريحة، اليوم الثلاثاء بالعاصمة القطرية، الدوحة، في الافتتاح الرسمي لمؤتمر قادة البحريات في الشرق الأوسط الذي يتمحور حول “التحديات العالمية في تأمين البحار ومنطقة الشرق الأوسط”، حسب ما أفاد به بيان لوزارة الدفاع الوطني.

وأوضح ذات المصدر أنه “في اليوم الثاني من زيارته الرسمية إلى دولة قطر، شارك السيد الفريق السعيد شنقريحة، رئيس أركان الجيش الوطني الشعبي، في الافتتاح الرسمي لمؤتمر قادة البحريات في الشرق الأوسط الذي يتمحور حول التحديات
العالمية في تأمين البحار ومنطقة الشرق الأوسط التي تستدعي الحفاظ على جاهزية القوات البحرية”.

وبميناء حمد بالعاصمة القطرية الدوحة، “شارك عدد من الدول بسفن بحرية في معرض ديم ديكس للدفاع البحري، أين رست الفرقاطة +المدمر+ رقم المتن 911 التي كانت قد غادرت ميناء الجزائر بتاريخ 04 مارس 2022”.

وقد خص الفريق شنقريحة السفينة متعددة المهام بالزيارة بحضور اللواء قائد القوات البحرية وسفير الجزائر بالدوحة، وتوجه بالمناسبة إلى طاقم السفينة بكلمة ذكرهم فيها بـ”أهمية مشاركة الجزائر في هذا المعرض”.

كما أدى رئيس أركان الجيش الوطني الشعبي زيارة لسفينة التدريب “الدوحة QTS-91” التابعة لكلية “محمد بن غانم” البحرية والتي تعكف على تدريب الدفعة القطرية الأولى في إطار التكوين الوطني لضباط البحرية.

وبهذا الخصوص، دعا الفريق شنقريحة لبرمجة زيارة لهذه السفينة إلى الجزائر خلال الفترة التدريبية، ليوقع بعدها على السجل الذهبي ويتلقى هدية رمزية من قائد سفينة الدوحة.

وأشار البيان إلى أنه كانت للفريق السعيد شنقريحة جولة أخرى في معرض “ديم ديكس” زار فيها الجناح الصيني، أين تلقى عرضا حول “أحدث المنتجات العسكرية لجمهورية الصين الشعبية”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى