مجتمع

القضاء على السكن الهش بالبليدة: ترحيل أزيد من 100 عائلة نحو سكنات جديدة

قامت مصالح ولاية البليدة، اليوم الثلاثاء، بترحيل أزيد من 100 عائلة كانت تقطن في سكنات هشة بحي دريوش بلدية بوعرفة نحو سكنات جديدة تتوفر على جميع ضروريات العيش الكريم، حسبما علم من هذه الهيئة العمومية.

وفي إطار مواصلة عملية الترحيل الكبرى التي شرع فيها في ديسمبر الماضي للقضاء على السكنات الهشة والفوضوية، تم اليوم ترحيل 151 عائلة كانت تقطن في سكنات هشة مشيدة على ضفاف واد الشفة (غرب) نحو سكنات لائقة تقع بالقطب السكني الجديد “الصفصاف” الواقع بأعالي مدينة مفتاح (أقصى الشرق)، وفقا لنفس المصدر.

وقالت ذات المصالح، أنه تم ترحيل جميع قاطني السكنات الواقعة بهذا الحي المشيد منذ بداية سنوات التسعينيات مشيرة إلى أن هذه العملية تعد الأولى من نوعها التي مست دائرة البليدة منذ بدء عملية الترحيل الكبرى التي أسفرت إلى غاية اليوم عن ترحيل أكثر من 600 عائلة موزعة عبر كل من بلديات الشفة وموزاية والشبلي.

وذكر المصدر، أنه من المرتقب أن تتبع هذه العملية بأخرى ستمس مواقع أخرى بدائرة البليدة قبل حلول شهر رمضان لافتا إلى تسخير كافة الإمكانيات المادية والبشرية لإنجاح عمليات الترحيل التي تتبع دائما بهدم البنايات الهشة والفوضوية بغية استغلال الأوعية العقارية لتوطين مشاريع تنموية أو سكنية جديدة.

يذكر أن عملية الترحيل الكبرى التي شرع فيها نهاية السنة الماضية تستهدف ترحيل نحو 3000 عائلة تقطن بالبنايات الهشة الموزعة عبر تراب الولاية ومنحها سكنات لائقة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى